Search
Close this search box.

فولكس فاجن تزيد استخدام المواد المُعاد تدويرها في سياراتها الكهربائية

تنوي شركة فولكس فاجن الألمانية العريقة زيادة المواد المُعاد تدويرها في سياراتها الكهربائية من موديلات ID المختلفة، وبدأت بالفعل عبر سيارتها الجديدة ID. Buzz.

يتكون الجزء الداخلي من سيارة فولكس فاجن ID. Buzz من كمية كبيرة من المواد المُعاد تدويرها، وتُخطط الشركة لتقديم نفس القدر من هذه المواد الصديقة للبيئة في سيارات ID.3 و ID.4 و ID.5 و ID.7.

على سبيل المثال، الكثير من المكونات الداخلية في سيارة فولكس فاجن ID. Buzz مصنوعة من بلاستيك الذي جُمع من المُحيط ليتم إعادة تدويره، والمواد المستخدمة في كسوة مقعد السيارة مصنوعة من خيوط سيكوال، وهي خيوط مصنوعة بنسبة 10% من المخلفات البحرية المُجمعة، و 90% من تركيبة متينة مصنوعة من البوليستر مُعاد تدويره.

فولكس فاجن تزيد استخدام المواد المُعاد تدويرها في سياراتها الكهربائية

وقالت الشركة الألمانية أن خيوط سيكوال تُقلل الانبعاثات بنسبة 32 في المائة مقارنةً بالمواد التقليدية.

كما أشارت فولكس فاجن إلى أن المقاعدة مصنوعة من مزيج من المواد الطبيعية والمواد المعاد تدويرها، مثل البوليستر المعاد تدويره واللاتكس الطبيعي، وتبلغ نسبة إعادة التدوير 71%.

فولكس فاجن تزيد استخدام المواد المُعاد تدويرها في سياراتها الكهربائية 1

بينما تم تصنيع بطانة السقف وأغطية الأرضية في سيارة ID. Buzz من البوليستر المُعاد تدويره بنسبة 100 في المائة، وتحتوي الطبقة العازلة للسجاد على مواد بلاستيكية مُعاد تدويرها.

قد يهمك: تأكيد مواصفات شاحنة فولكس فاجن ID. Buzz GTX الكهربائية

في الوقت نفسه، لم تعد أبواب سيارة Buzz ولوحة العدادات ومشبك عجلة القيادة مُطعمة بالكروم لأنه ضار بالبيئة.

لإنتاج الكروم تُستخدم مواد كيميائية سامة يمكن أن تكون ضارة بصحة الإنسان والبيئة، وعندما يتم تطبيق طلاء الكروم فإنه يتطلب استخدام أحماض ومذيبات ومواد كيميائية خطرة. واستبدلته فولكس فاجن بطلاء سائل يحتوي على مواد حيوية يُعطي مظهر الكروم.

من الجيد أن نرى شركة فولكس فاجن تبدأ في هذه المبادرة من نفسها، خاصةً وأنها تبيع الكثير من السيارات كل عام، وكلما انخفضت الانبعاثات الكربونية -بأقل قدر منها حتى- كلما ساهم ذلك في الحفاظ على البيئة ومكافحة التغيّر المناخي الذي ضرب كوكب الأرض.

هذا ونأمل أن تحذو المزيد من الشركات حذو الشركة الألمانية في استخدام المواد المُعاد تدويرها في سياراتها القادمة.

شاهد أيضًا: Volkswagen Tiguan 2021 تجربة تفصيلية فولكس فاجن تيجوان

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع