Search
Close this search box.

فولكس فاجن جولف GTE 2025 قادمة مع هذه المميزات الجديدة

فولكس فاجن جولف GTE 2025 قادمة مع هذه المميزات

تستعد شركة فولكس فاجن لطرح تحديثات جديدة لسيارتها جولف GTE 2025 هايبرد بمدى كهربائي مُحسن، وذلك ضمن خطتها للعام 2025.

أعلنت فولكس فاجن عن تعزيز جزء الطاقة الكهربائي في سيارة جولف GTE هايبرد، حيث سيتم تزويدها ببطارية بسعة 19.7 كيلوواط ساعة، مقارنة بـ10.6 كيلوواط ساعة في النسخ السابقة، مما يعني مضاعفة قدرة البطارية تقريباً.

وتتميز البطارية الجديدة كذلك بسرعة شحن أكبر، حيث تدعم الشحن السريع بقوة 50 كيلوواط عبر التيار المستمر (DC)، وبقوة 11 كيلوواط عبر التيار المتناوب (AC).

مع هذا التحديث، ستقطع جولف GTE 2025 مسافة 100 كيلومتر (62 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة، مما يجعلها ملائمة بشكل مثالي للاستخدام اليومي في أوروبا، في حين ترى الشركة أن هذا المدى الكهربائي لا يتناسب مع تفضيلات السوق الأمريكية.

بالإضافة إلى جولف GTE، ستُطلق فولكس فاجن نسخة أقل قوة تُعرف بـ جولف eHybrid، حيث تولد قوة إجمالية تبلغ 201 حصان (150 كيلوواط) مقارنة بـ 268 حصان (200 كيلوواط) في جولف GTE.

ومن المتوقع أن تحقق النسخة الأقل قوة مدى أطول عند الاعتماد على الطاقة الكهربائية بشكل كامل، وذلك بسبب المحركات الأصغر.

ذو صلة: اسعار ومواصفات فولكس فاجن غولف ار 2022

كلا النموذجين من جولف الهايبرد سيتم تزويدهما بمنصة برمجيات MIB4 الجديدة من فولكس فاجن، التي تقدم أداءً محسنًا وقابلية استخدام أفضل مع واجهة مُحدثة. وقد تم إطلاق هذه النظام مبدئياً على السيارة الكهربائية بالكامل ID7، والتي بدأ توفرها في أوروبا بكميات محدودة منذ أواخر العام 2023.

فيما يتعلق بالتصميم، تحمل جولف GTE الجديدة طابع فولكس فاجن GTI/E المعتاد، بتصميم داخلي محافظ وأقمشة تقليدية، وتجهيزات عالية الجودة تليق بسيارة تُصنف ضمن فئة “الهاتشباك الاقتصادية”.

ومع ذلك، لم تُعلن الشركة بعد عن أسعار السيارة في السوق الأوروبية، ولكن من المتوقع أن تكون تلك التفاصيل متاحة قريباً.

اقرأ: اسعار ومواصفات فولكس فاغن جولف GTI 2022

فولكس فاجن جولف GTE 2025 قادمة مع هذه المميزات 7

يُشار إلى أن فولكس فاجن لم تُفصح عن مستويات الطاقة المنفصلة لكل من محرك الاحتراق الداخلي والمحرك الكهربائي في جولف GTE، لكن السيارة ستصل إلى قوة صافية تبلغ 268 حصان (200 كيلوواط) عند أقصى إنتاج للطاقة.

التساؤل الآن، هل يُعد مدى الـ 100 كم الكهربائي الذي توفره جولف GTE هايبرد هو الأمثل للسيارات الهايبرد القابلة للشحن؟ يبدو أن هناك حماساً في الأسواق الأوروبية لاستقبال هذه التقنيات الجديدة.

 

شاهد أيضًا على عرب جي تي EXEED RX 2023 تجربة تفصيلية اكسيد ار اكس

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع