Search
Close this search box.

كاديلاك ستبني محركات الفورمولا 1 لفريق أندريتي بدءًا من هذا الموعد

كاديلاك ستبني محركات الفورمولا 1 لفريق أندريتي بدءًا من هذا الموسم 1

أكدت شركة كاديلاك يوم الثلاثاء أنها قد سجلت لدى الاتحاد الدولي لرياضة السيارات (FIA) لتكون مُصنّعًا رسميًا لوحدات الطاقة (المحركات) في الفورمولا 1، مع خطط لتزويد فريق أندريتي كاديلاك F1 الجديد بنظام الدفع الهايبرد بداية من موسم 2028.

عبّر مارك رويس، رئيس شركة جنرال موتورز، عن سعادته البالغة بدخول الفريق الجديد أندريتي كاديلاك F1، مزود بوحدات الطاقة من جنرال موتورز، إلى سابقات الفورمولا 1.

وقال في بيان: “بخبرتنا العميقة في الهندسة والسباقات، نثق في أننا سنطور وحدة طاقة ناجحة للسلسلة، وأن نضع فريق أندريتي كاديلاك في موقع الفرق الحقيقية. سنتنافس مع الأفضل، على أعلى المستويات، بشغف ونزاهة تساهمان في رفع مستوى الرياضة لمحبي السباقات حول العالم”.

تأتي هذه الإعلانات بعد شهر فقط من موافقة الاتحاد الدولي للسيارات على طلب أندريتي الراغب في الانضمام إلى بطولة الفورمولا 1.

كاديلاك ستبني محركات الفورمولا 1 لفريق أندريتي بدءًا من هذا الموسم 3

الجدير بالذكر أن الفريق ما زال في محادثات تجارية مع إدارة السلسلة، ومن المتوقع أن يدفع، بموجب اتفاقية كونكورد، رسومًا بقيمة 200 مليون دولار أمريكي على الأقل كرسوم “غير قابلة للتخفيض” سيتم توزيعها على الفرق الحالية كطريقة للتعويض عن توزيع الجوائز المستقبلية على 11 فريق بدلاً من 10 فرق.

تقول جنرال موتورز أنّها تطوّر وتجرّب بالفعل التكنولوجيا النموذجية التي ستنتهي في وحدات الطاقة الخاصة بالفورمولا 1 بعلامة كاديلاك.

ذو صلة: ماكس فيرستابن يتوج بلقب بطولة العالم للفورمولا 1 لعام 2023

وليست شركة جنرال موتورز غريبة على السباقات، فقد طورت المحرك V8 سعة 5.5 لتر الذي دفع سيارة كاديلاك IMSA GTP إلى الفوز بالبطولة، بالإضافة إلى حصولها على المركز الثالث في سباق 24 ساعة في لومان.

ومع توقعات بدء أندريتي في السباق في عام 2026، يظل السؤال مطروحًا: من أين سيحصل الفريق على محركات فورمولا 1 قبل أن تكون وحدة كاديلاك جاهزة؟ كان لدى أندريتي صفقة مؤقتة مع رينو، لكن هذا الاتفاق انتهى في أكتوبر الماضي.

ووفقًا لبعض وسائل الإعلام، يقول الاتحاد الدولي للسيارات أن الفريق سيكون مؤهلاً للحصول على توريد محرك في عام 2026 بناءً على اللوائح الرياضية الحالية للفورمولا 1، وسيأتي هذا التوريد من المصنع الحالي للمحرك الذي يقوم بالتوريد لأقل عدد من الفرق.

وفي عام 2026، من المتوقع أن يكون هناك تعادل بين هوندا وألباين، والتي تلتزم حاليًا بتزويد المحركات لفريق واحد فقط من كل منهما.

شاهد أيضًا على عرب جي تي بطولة السعودية للدراج ريس – الجولة الثانية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع