كيا EV9 2024 سيارة SUV عائلية كورية ستباع في الأسواق بهذا الشكل

بعد العديد من التسريبات تم الكشف رسمياً عن كيا EV9 2024 سيارة SUV عائلية كورية ستباع في الأسواق بشكل قريب جداً من نسختها الاختبارية ، التي ظهرت ضمن فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات في عام 2021 .

تمثل أجدد سيارات كيا 2024 فئة طراز SUV مع 3 صفوف من كراسي الركاب تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية ، وتتميز بتصميم جريء بالإضافة إلى إمكانية تحريك مقاعد الصف الثاني ودورانها 180 درجة .

بالرغم من تزايد شعبية توفير سيارات كهربائية جديدة ، ولكن معظمها يشترك في شيء واحد وهو حصولها على صفين من مقاعد الركاب . على الرغم من وجود استثناءات قليلة ، بما في ذلك ريفيان R1S و تسلا موديل X ، إلا أن السيارات الكهربائية المكونة من ثلاثة صفوف كانت نادرة ومكلفة نسبياً مما جعل شركة كيا تستحوذ حالياً على هذه الفئة مع سيارتها الجديدة EV9 نجمة هذا الخبر .

صور كيا EV9 2024 سيارة SUV عائلية كورية جديدة :

تم وصف السيارة EV9 بأنها السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الرائدة للعلامة التجارية ، وقد تمت معاينتها بنسخة اختبارية ظهرت في عام 2021 ، تتميز سيارة 2024 الإنتاجية بمظهر جريء وراقٍ يحتضن فلسفة تصميم شركة Opposites United وتبدو وكأنها كيا تيلورايد كهربائية .

تتميز الواجهة الأمامية بهوية “وجه النمر الرقمي” الخاصة بـ سيارات كيا ، كما حصلت على مصابيح أمامية بتصميم عمودي مع أضواء نهارية ، ينضم إليهم غطاء محرك منحوت ، ولوحة انزلاقية زائفة ، وفتحة تهوية منخفضة واسعة .

يمكن القول إن هوية تصميم EV9 توفر أفضل زاويا حادة نظراً لوجود مزيج جذاب من المنحنيات الناعمة والخطوط الحادة ، تجذب الرفارف القوية وأقواس العجلات الانتباه على الفور ، ولكن بعد ذلك تلاحظ تفاصيل أصغر مثل مقابض الأبواب الداخلة في الهيكل ، والأعمدة السوداء ، والسقف ”العائم” .

تسير هذه السيارة الجديدة على جنوط بتصميم ديناميكي هوائي يتضمن أربعة أذرع يجمع بين لونين .

يستمر التصميم الجذاب للخلف مع المصابيح الخلفية المتدفقة والجناح الكبير ، أدناه تتباين الكسوة السوداء اللامعة مع المصد الفضي .

في حين أن الصف الثالث من المقاعد هو أهم ما يميز هذه السيارة الجديدة ، إلا أنه خجول قليلاً من الكاميرا حيث لا نراه في الصور الرسمية سوى ببعض اللمحات ، ومع ذلك قالت كيا إن EV9 2024 سيارة SUV جديدة ستتوفر مع 6 أو 7 كراسي ضمن “مساحة رحبة لجميع الركاب للتواصل والاسترخاء” .

تتميز مقاعد الصف الثاني بأنها قابلة للدوران 180 درجة ، بحيث يمكن للركاب التفاعل مع الجالسين في الصف الثالث ، ولا يبدو أن هذا يترك مساحة كبيرة للأرجل ، ولكن كيا وفرت لركاب الصف الثالث حاملات أكواب ومنافذ شحن لمساعدتهم على البقاء على اتصال مريح.

إذا وضعنا المقاعد جانباً ، فإن EV9 لديها “لوحة عدادات بانورامية عائمة” تضم شاشة عريضة من مجموعة أدوات رقمية مقاس 12.3 إنش ونظام معلومات ترفيهي مقاس 12.3 إنش وشاشة مقاس 5 إنش تعد “بتحسين التجربة الرقمية“ ، لم تقل كيا الكثير عن ذلك ، ولكن يبدو أن الشاشة الصغيرة مخصصة للتحكم في المناخ .

تشمل المزايا الأخرى الإضاءة المحيطة ووحدة التحكم المركزية المميزة وتصميماً بلونين . ينضم إليهم ناقل حركة مثبت بشكل عمودي .

تحتفظ كيا بالمواصفات الميكانيكية لـ سيارة 2024 جديدة هذه طي الكتمان ، لكن السيارة تعتمد على منصة E-GMP الخاصة بالسيارات الكهربائية لشركات كيا و هونداي و جنسس ، وتشير مجموعة العدادات الرقمية إلى أنه يمكنها السير لمسافة تزيد عن 480 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

من المتوقع أن يبدأ إنتاج كيا EV9 2024 سيارة SUV عائلية كورية هذا الخريف ، وبينما لم يتم الإعلان عن أي أسعار ، اقترح استطلاع مسرب للعملاء أنه يمكن أن يبدأ من حوالي 56 ألف دولار أمريكي للطراز الأساسي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع