Search
Close this search box.

كيمي رايكونن ينضم إلى سباقات ناسكار مجددًا في هذا الموعد

كيمي رايكونن ينضم إلى سباقات ناسكار مجددًا في هذا الموعد

يستعد بطل الفورمولا 1 لعام 2007 “كيمي رايكونن” للانضمام إلى سباقات ناسكار الأميركية في وقت لاحق من مارس.

تزايدت شعبية سباقات ناسكار الأميركية منذ تقديم سيارات الجيل التالي، ونتيجةً لذلك رأينا عدداً من السائقين ينتقلون إليها من سباقات أخرى، وواحدة من أشهر الانتقالات كانت ظهور كيمي رايكونن -بطل سباق فورمولا 1 السابق- لأول مرة مع فريق Trackhouse Racing، ويبدو أنه سيعود لسباقات ناسكار مجددًا هذا العام.

يعود بطل الفورمولا 1 إلى سباقات ناسكار للمنافسة على حلبة سباق Circuit of the Americas ويشارك للمرة الثانية مع فريق تراك هاوس، وتجدر الإشارة إلى أن آخر سباق فاز به رايكونن في الفورمولا 1 كان على هذه الحلبة بالذات.

ويبدو أن كيمي رايكونن يستمتع بوقته في سباقات ناسكار، وربما هذا السبب هو الذي دفعه للانضمام للمرة الثانية، حيث يقول: “لقد قضيت وقتًا رائعًا في ناسكار، كان هناك الكثير لأتعلمه في وقت قصير جدًا، لكن الجميع كانوا متعاونين للغاية، وكانت المنافسة تحديًا كبيرًا، هذه المرة أتسابق على مضمار أعرفه جيدًا، لذا لن يكون هناك منحنى تعليمي صعب، أريد أن أستمتع، لكن سأفعل ما بوسعي أيضًا”.

كجزء من مبادرة PROJECT91 من فريق تراك هاوس، لن يحل كيمي رايكونن محل أحد سائقي الفريق الأساسيين، ولكنه سيكون في المركز الثالث إلى جانب روس تشاستين ودانييل سواريز. ومع ذلك، حضور رايكونن لن يكون الشيء الوحيد المميز في السباق الذي ينعقد يوم 26 مارس القادم، حيث تم الإعلان عن مشاركة بطل الفورمولا 1 لعام 2009 “جنسون باتون” في السباق أيضًا.

وعلى عكس رايكونن، سيكون باتون حاضرًا في ثلاثة سباقات من سلسلة الكأس لهذا الموسم، عبر فريق ريك وير ريسينغ بدعم من ستيوارت هاز ريسينغ، والسباقان الآخران اللذان سيشارك فيهما باتون سيكونان سباق شوارع شيكاغو الافتتاحي، ومضمار طريق إنديانابوليس.

تجدر الإشارة إلى أن كيمي رايكونن تعرّض لبعض المواقف المثيرة طوال مسيرته في الفورمولا 1، مثل قيامه بدهس أحد الفنيين في فريق الصيانة خلال سباق جائزة البحرين ببطولة العالم عام 2014، حيث كان يشارك ضمن فريق فيراري.

وظهر أيضًا في فيديو وهو يفقد السيطرة على سيارة لافيراري في نفس العام أثناء اختبارها على حلبة فيورانو.

شاهد أيضًا على عرب جي تي اسرع سيارة يختبرها فريق عرب جي تي

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع