Search
Close this search box.

لوسيد آير تحصل على دعم أبل كار بلاي وأندرويد أوتو

لوسيد آير تحصل على دعم أبل كار بلاي وأندرويد أوتو

بعد العديد من الشائعات حولها في الآونة الأخيرة، أعلنت شركة لوسيد أن سيارتها الكهربائية “لوسيد آير” ستحصل على دعم كل من أبل كار بلاي وأندرويد أوتو رسميًا.

أعلنت شركة لوسيد الأمريكية عن الأخبار الجديدة عبر حسابها على تويتر، من خلال فيديو تشويقي قصير، كما قامت أيضًا بتحديث موقعها الإلكتروني للإشارة إلى التكامل الجديد مع نظام أبل كار بلاي الذي يأتي كخيار قياسي.

من الصعب تحديد الجزء الذي سيدعم تقنية أبل كار بلاي من شاشة سيارة لوسيد آير الكبيرة، حيث تمتد الشاشة من لوحة العدادات الجانبية للسائق وحتى منتصف لوحة القيادة، بمقاس 34 إنش ودقة وضوح 5K، لتبدو مثل قمرة قيادة طائرة نفاثة! حسب وصف لوسيد نفسها.

لكن بعض المصادر تفيد بأن الجزء الداعم لتقنية أبل كار بلاي سيكون صغير نسبيًا، ومع ذلك من الجيد أن نرى دعم التقنية في سيارات لوسيد، خصوصًا وأن كل من تسلا وريفيان تُعارضان إضافة هذه التقنية في سياراتهما.

وكما يظهر في الإعلان الرسمي، كان تركيز لوسيد على دعم تقنية أبل كار بلاي في سيارة آير، لكنها ليست التقنية الوحيدة المدعومة. فتقنية أندرويد أوتو من تطوير شركة جوجل أصبحت متاحة الآن كخيار.

يتأكّد هذا في الصورة الموضحة أدناه، والتي تقول فيها الشركة: “سيارة آير متوافقة مع أبل كار بلاي وأندرويد أوتو وعدد لا يحصى من التطبيقات الأخرى”.

اقرأ أيضًا: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

لوسيد آير تحصل على دعم أبل كار بلاي وأندرويد أوتو 1

ربما يرى بعض المستهلكين أن وجود سيارة كهربائية فاخرة بسعر يتراوح بين 88 ألف دولار و250 ألف دولار مدعومة بكل من أبل كار بلاي وأندرويد أوتو هو أمر مفروغ منه. لكن هذا ليس المعيار في هذه الصناعة، حيث تمسكت تسلا بقرار عدم دعم أي من التقنيتين منذ عام 2014، ونفس الأمر ينطبق على شركة ريفيان، وكلاهما تبيعان سيارات ليست رخيصة أبدًا.

ومع ذلك، تضمنت بعض السيارات الكهربائية الأخرى مثل فورد ماك إي، وفولكس فاجن ID.4، شفروليه بولت، على تقنيات أبل وجوجل منذ الإطلاق.

وعلى الرغم من الجزء الصغير من الشاشة الذي يُظهر نظام أبل كار بلاي أو أندرويد أوتو، إلّا أن قرار لوسيد سيسعد الكثير من ملّاك سيارة آير بلا شك، فعلى الأقل هو أفضل من عدم وجود التقنية على الإطلاق.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أكبر تجربة سيارات كهربائية في العالم

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع