Search
Close this search box.

مازدا تُعيّن رئيس جديد لقيادة حقبة السيارات الكهربائية

أعلن مجلس إدارة شركة مازدا اليابانية عن مجموعة من التغييرات الإدارية الكبيرة، أبرزها تنحي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي أكيرا ماروموتو لإفساح المجال أمام رئيس جديد “ماساهيرو مورو” أحد الموظفين المخضرمين في مازدا لقيادة حقبة السيارات الكهربائية في الشركة.

شركة مازدا اليابانية لها مدة طويلة في إنتاج السيارات وتتمتع بخبرة تربو على المائة عام في هذا القطاع، وعلى الرغم من جذورها الآسيوية إلّا أن نسبة 86 بالمائة من مبيعات مازدا تأتي من خارج اليابان، ونسبة 36 بالمائة من أميركا الشمالية وحدها.

مازدا تُعيّن رئيس جديد لقيادة حقبة السيارات الكهربائية

وكان السبب الرئيسي في تحقيق الشركة هذا النجاح الباهر في أميركا الشمالية هو ماساهيرو مورو الذي انضم للشركة في عام 1983، ثم أدار مازدا في أوروبا بين 2004 و 2008، قبل أن يصبح المدير التنفيذي لفرع مازدا في أميركا الشمالية في عام 2016، وخلال تلك الفترة ساعد مورو في إصلاح شبكة وكلاء مازدا في الولايات المتحدة وإعادة ربحيتها في المنطقة.

وبينما تتطلع الشركة اليابانية إلى بدء حقبة السيارات الكهربائية والانتقال الكامل بحلول نهاية العقد الحالي، يرث ماساهيرو مورو دورًا صعبًا كرئيس تنفيذي بينما تتراجع المبيعات ويواجه التحوّل إلى الكهرباء بعض الصعوبات.

قد يهمك : ما هو سعر سيارة مازدا CX90 2024 جديدة .

مازدا تُعيّن رئيس جديد لقيادة حقبة السيارات الكهربائية 1

من جانبها، شاركت شركة مازدا القائمة الكاملة لتغييرات الموظفين مؤخرًا، وتتضمن القائمة انتقال الرئيس الحالي لفرع مازدا أميركا الشمالية “جيفري جيوتن” ليُصبح الرئيس المالي العالمي للشركة وعضوًا في مجلس إدارة الشركة الأم.

وبعدما قدّم الرئيس التنفيذي الحالي لشركة مازدا “أكيرا ماروموتو” بديله لوسائل الإعلام، تحدّث رئيس مازدا الجديد عن أولوياته المستقبلية:

نريد أن نضع أعينًا جديدة على الشركة، أولًا طرح المنتجات الكبيرة بنجاح، والتي ستكون محركًا رئيسيًا للنمو ولوضع الشركة على مسار الصحيح.

وثانيًا، تنفيذ أنشطة خفض التكلفة على مستوى الشركة، بما في ذلك جميع سلاسل التوريد وسلاسل القيمة، من أجل زيادة تحسين كفاءة الإدارة في المستقبل، وذلك لجعل أعمالنا أكثر قوة بشكل عام.

ومن المتوقع أن تركّز شركة مازدا تحت قيادة الرئيس التنفيذي الجديد على السيارات الكهربائية لاستعادة بعض حصتها في السوق، والوصول إلى هدفها لعام 2030 المتمثل في أن تكون نسبة 25 إلى 40 في المائة من مبيعاتها العالمية من السيارات الكهربائية.

نود تذكيرك : سيارة مازدا 6 معدلة من جدة في المملكة العربية السعودية كانت إحدى نجمات برنامج سبيشل كار مع صهيب شعشاعة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع