Search
Close this search box.

مازدا 787B ستُجري دورة استعراضية في سباق لومان 24 ساعة الشهر المقبل

مازدا 787B ستُجري دورة استعراضية في لومان الشهر المقبل

من المتوقع أن تُشارك السيارة اليابانية الشهيرة مازدا 787B التي فازت بـ سباق لومان 24 ساعة في عام 1991، في عرض استعراضي خلال فعاليات السباق لهذا العام، والذي سيقام في الفترة من 7-11 يونيو في حلبة دي لا سارت الشهيرة في فرنسا.

عندما حققت مازدا 787B فوزها في لومان عام 1991، كانت أول سيارة يابانية تُحقق هذا الإنجاز. وسيقود يوجيرو تيرادا، الذي شارك في لومان 29 مرة طوال مسيرته، السيارة في العرض الاستعراضي.

سيتم إجراء عروض استعراضية تضم سيارة مازدا 787B في 9 و 10 يونيو. وسيشارك عدد من الفائزين السابقين في سباق لومان 24 ساعة في العروض الاستعراضية خلال عطلة نهاية الأسبوع للاحتفال بالذكرى المئوية لأشهر سباق تحمل في العالم.

مازدا 787B ستُجري دورة استعراضية في لومان الشهر المقبل 1

وسيتم عرض سيارة مازدا 787B أيضًا في متحف لومان، كما ستشارك أيضًا في عرض استعراضي في حدث لومان الكلاسيكي الذي سيقام في الفترة من 30 يونيو إلى 2 يوليو.

وسيستضيف سباق لومان 24 ساعة في هذا العام أيضًا معرضًا يحمل عنوان «اكتشاف اليابان اللانهائي»، والذي ينظم بالتعاون مع منظمة السياحة الوطنية اليابانية وشركتي تويوتا ومازدا.

ويهدف المعرض إلى تعزيز وترويج اليابان كوجهة سياحية للحضور في سباق التحمل، بالإضافة إلى عرض مبادرات اليابان نحو الحياد الكربوني والمحرك الروتاري الجديد Mazda MX-30 e-Skyactiv r-EV الذي تم إعادته للاستخدام كموسع نطاق.

ذو صلة » بنتلي كونتيننتال لومان تأتي مع مفاجأة خاصة لعشّاق السباقات

تجدر الإشارة إلى أن مازدا تتمتع بعلاقة طويلة وفخورة مع سباق لومان 24 ساعة، حيث حصلت على أول تجربة لها في الحدث عام 1970 عندما قدمت محركًا لفريق Chevron B16.

وقدمت بعد ذلك المحرك لفريق Sigma MC74 في نسخة السباق عام 1974، ثم شاركت Mazda Auto Tokyo بسيارتها الخاصة RX-7 المصممة خصيصًا في عام 1979. واستمرت مازدا في المنافسة في سباق لومان من عام 1981 حتى عام 1992.

لومان 24 ساعة

سباق لومان 24 ساعة هو سباق سيارات يحمل اسمه نسبةً إلى مدينة لومان في فرنسا، ويعد واحداً من أشهر سباقات السيارات في العالم.

يتم إقامة السباق على حلبة دي لا سارت في لومان، ويستمر لمدة 24 ساعة متواصلة من السبت إلى الأحد في شهر يونيو من كل عام.

يتنافس في هذا السباق أفضل الفرق والسائقين في العالم، ويتطلب السباق قدرة عالية على التحمل والتحكم في السيارات على مدار الـ 24 ساعة الكاملة.

قد يهمك » فورد تكشف النقاب عن آخر إصدار من سيارة فورد جي تي

ويعتبر الفوز في هذا السباق من أهم الإنجازات في عالم سباقات السيارات، ويتميز بأجواء مثيرة ومنافسة شديدة بين الفرق، مما يجذب الجماهير من مختلف أنحاء العالم لحضور السباق ومشاهدة السيارات وهي تتنافس في الحلبة.

ويتميز السباق بفئات مختلفة من السيارات، بما في ذلك فئة السيارات الرياضية وفئة السيارات الصغيرة، ويتم تحديد الفائز بناءً على المسافة التي تم قطعها خلال الـ 24 ساعة.

وتعتبر مشاركة السيارات اليابانية في هذا السباق، وخاصة مازدا، ذات أهمية كبيرة وتاريخية، حيث حققت مازدا أول فوز لـ سيارة يابانية في السباق.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية مازدا ام اكس 5 Mazda MX 5 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع