Search
Close this search box.

أول معلومات رسمية عن سيارة مازدا CX70 جديدة

سنتحدث اليوم عن أول معلومات رسمية متوفرة لدينا عن سيارة مازدا CX70 جديدة كلياً من الشركة اليابانية مازدا ( Mazda ) .

بعد أن عرفناكم يوم أمس على مازدا CX90 2024 سيارة SUV هايبرد مع 3 صفوف من الكراسي ظهرت رسمياً على الانترنت لتعلن بداية تحديها لـ تويوتا هايلاندر هايبرد ، سنتحدث اليوم عن سيارة SUV يابانية جديدة قادمة خلال العام الحالي إن شاء الله .

أكدت شركة مازدا لفريق موقع Motor1 أن لديها خطط لتوسيع تشكيلتها من خلال إضافة سيارة كروس أوفر SUV جديدة سيطلق عليها اسم مازدا CX70 وستعتمد على نفس منصة سيارة CX90 ، ولكنها ستكون أصغر في الحجم لتمتلك صفين من كراسي الركاب .

مجموعة صور سيارة مازدا سي اكس 90 ( Mazda CX90 ) الشقيقة الأكبر من مازدا CX70 :

تعتمد CX90 أجدد سيارات مازدا 2024 ميكانيكياً على محرك 6 سلندر خطي سعة 3,3 لتر مع تيربو ، مستمد من شقيقتها سيارة CX60 ، يعمل إلى جانبه محرك كهربائي ليصدر من عمل المحركين معاً قوة تصل إلى 340 حصان ( 345 حصان أوروبي PS ) و 500 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتعتمد على نظام دفع كلي للعجلات AWD .

ويمكن طلب سيارة مازدا الجديدة هذه مع محرك 4 سلندر سعة 2,5 لتر مع محرك كهربائي يصدر من عملهم معاً قوة تصل إلى 323 حصان ( 327 حصان أوروبي PS ) و 500 نيوتن متر من عزم الدوران .

يتصل كلا الخيارين من المواصفات الميكانيكية مع قير بوكس اوتوماتيك من 8 غيارات .

من المحتمل أن تستخدم شركة السيارات اليابانية نفس خياري المحركات على سيارة مازدا CX70 جديدة كلياً ، ولكن لا نعرف الكثير عن الطراز .

ومن باب التذكير عندما تم إطلاق مازدا CX60 في أستراليا ، وفرتها الشركة اليابانية بمحرك بنزين سعة 3,3 لتر مع تيربو ، وأخبر متحدث باسم الشركة موقع CarExpert أن السيارة الجديدة القادمة التي نتحدث عنها ضمن هذا الخبر ستصل بمواصفات مختلفة في الولايات المتحدة .

قد يهمكم أيضاً هذا بعض مما تحدثنا به عن سيارات مازدا مؤخراً :

شاهد شكل سيارة مازدا جديدة الذي يرسم هوية المستقبل .

قطع غيار مازدا 6 في السعودية.. الوكيل والفروع والارقام .

سيارة مازدا CX60 2023 حصلت على محرك تيربو جديد .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع