Search
Close this search box.

مازيراتي ام سي اكستريما الجديدة تستعرض قوتها على الحلبة

Maserati-MCXtrema

نشرت قناة شركة السيارات الإيطالية مازيراتي على يوتيوب فيديو لسيارتها الجديدة مازيراتي ام سي اكستريما ( Maserati MC Xtrema ) وهي تستعرض قوتها على حلبة مبللة بطريقة مذهلة.

كشفت مازيراتي عن سيارة ام سي اكستريما في بداية أغسطس من العام الماضي وسيتم إطلاقها هذا الصيف، وقالت آنذاك أنها أقوى سيارة مخصصة للحلبات إلى الآن، وأعلنت إنها تخطط لإنتاج 62 سيارة فقط من ام سي اكستريما وستكون مخصصة للحلبات وليست للشوارع العامة.

قاد كبير سائقي الاختبار أندريا بيرتوليني سيارة ام سي اكستريما الجديدة، وأثنى عليها حيث أشار إلى أن أخذ سيارة جديدة إلى الحلبة يمنح السائق شعورا فريدا وخاصا، وأكد بيرتوليني أن سيارة أم سي اكستريما هي ابتكار رائع، ومصممة لالتهام الأسفلت والتنقل بسلاسة عبر منعطفات الحلبة، ووصفها بأنها جوهرة حقيقية في مجال الميكانيكا والديناميكا الهوائية، وأنها مثالية في التحكم والتوازن والثبات وغيرها من الأمور.

وتمتلك سيارة مازيراتي إم سي إكستريما محرك V6 سعة 3.0 لتر ثنائي التيربو يولد قوة حصانية تبلغ 720 هورس باور (537 كيلووات/730 حصان أوروبي) و730 نيوتن متر من عزم الدوران، ويرتبط بجير (صندوق تروس تسلسلي) من 6 سرعات يوجه القوة إلى العجلات الخلفية لسيارة مازيراتي إم سي إكستريما.

وتعد سيارة مازيراتي إم سي إكستريما رشيقة الوزن حيث يبلغ وزنها 2,756 رطل أي مايعادل 1,250 كيلوجرام فقط، وذلك بسبب استخدام الكاربون فايبر خفيف الوزن.

وتبدو داخلية سيارة مازيراتي إم سي إكستريماا شبيهة بمقصورة الطائرات، وذلك بسبب وجود الأزرار على كلا الجانبين، كما تأتي إم سي إكستريما بعجلة قيادة متطورة تحتوي على شاشة وسطية تشبه الموجودة في سيارات فورمولا 1 وتعرض جميع المعلومات التي قد يحتاجه السائق أثناء قيادتها على الحلبة.

كما تمتلك مازيراتي إم سي إكستريما نظام الفرامل بريمبو CCMR وحزمة الديناميكا الهوائية المتطورة ونظام التعليق المصمم للتجوال على المسار بالإضافة إلى جناح خلفي وغيرها من الإضافات المميزة على السيارة الإيطالية الخارقة إم سي إكستريما.

شاهد أيضا

اسعار ومواصفات مازيراتي MC20 2023

مازيراتي MC20 كشف الجديدة القادمة تشوقنا في صور رسمية

مازيراتي تستعرض صور سيارة إم سي إكستريما بعد الكشف الرسمي عنها

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع