Search
Close this search box.

مازيراتي تعود إلى سباقات GT2 بسيارة MC20 مُعدّلة

أعدت شركة مازيراتي الإيطالية نسخة سباقات GT2 من سيارتها الرياضية MC20، حصلت على ديناميكا هوائية أفضل، ونظام تعليق مُحسّن، وهيكل خفيف الوزن.

تستعد مازيراتي للمشاركة في سلسلة سباقات GT2 الأوروبية بنسخة جاهزة للحلبات من سيارتها الخارقة MC20، وكشفت الشركة عن الصور الأولى لسيارة السباق الجديدة مؤخرًا والتي أطلقت عليها اسم GT2، على أن يتم الكشف الكامل عنها في سباق سبا 24 ساعة .

مازيراتي تعود إلى سباقات GT2 بسيارة MC20 مُعدّلة

تقع فئة سباقات GT2 بين كل من فئتي GT3 و GT4 فيما يتعلق بالأداء، وتتنافس فيها سيارات من إنتاج علامات تجارية أخرى مثل مرسيدس AMG GT و KTM X-Bow و Brabham BT63.

فيما يتعلق بسيارة سباقات مازيراتي MC20 فستعمل بنفس محرك Nettuno الموجود في النسخة التجارية منها، وهو محرك V6 مزود بشاحن توربيني مزدوج يولّد قوة تبلغ 621 حصانًا وعزم دوران 729 نيوتن متر في النسخة التجارية، وقالت مازيراتي أن نسخة السباقات تأخذ الأداء إلى مستوى أعلى.

وسلّطت الشركة الإيطالية الضوء على الهيكل الأحادي الخفيف المصنوع من ألياف الكربون، والذي يحتوي على ألواح سريعة التبديل في حال احتاجت السيارة إلى استبدالها وسط السباق لأي سبب من الأسباب.

كذلك تم تعديل نظام تعليق MC20 GT2 وقضبان مانعة للانقلاب في الأمام والخلف. وحصلت سيارة سباقات مازيراتي على نظام توجيه كهربائي وناقل حركة متسلسل بـ6 سرعات، وتشمل حزمة تحسين الديناميكا الهوائية جناح خلفي ضخم.

وفي الداخل، توجد لوحة قيادة مصنوعة بالكامل من الكاربون فايبر وتحتوي على شاشة مدمجة مقاس 10 بوصات.

مازيراتي تعود إلى سباقات GT2 بسيارة MC20 مُعدّلة 1

تُمثّل سيارة مازيراتي MC20 المخصصة لسباقات GT2 عودة الصانع الإيطالي إلى رياضة السيارات، والتي بدأت مع دخول الشركة إلى منافسات الفورمولا E هذا العام. وحتى الآن، سجّل فريق مازيراتي في الفورمولا E ثلاث نقاط وخرج من السباقات أربع مرات خلال الجولات الخمس الأولى.

قد يهمك: اسعار ومواصفات مازيراتي MC20 2023

يجدر الذكر أن سيارة مازيراتي MC20 التجارية لعام 2023 تتوفر في الأسواق بسعر يتراوح بين 212 ألف و 275 ألف دولار أميركي على حسب المواصفات الداخلية، وعلى الرغم من هذا السعر المرتفع إلّا أنها تحفة فنية تستحق الاقتناء.

شاهد أيضًا على عرب جي تي: Maserati MC20 مازيراتي ام سي 20 تجربة تفصيلية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع