Search
Close this search box.

مازيراتي تكشف عن سيارة جيبلي 334 ألتيما التي تصل إلى سرعة فائقة

مازيراتي تكشف عن غيبلي 334 ألتيما تصل إلى سرعة فائقة

تودع مازيراتي محركها V8 مع زوج من الطرازات الخاصة. حيث ستكشف رسميًا عن الطرازات الجديدة سيارة جيبلي 334 ألتيما و سيارة ليفانتي V8 التيما في مهرجان جودوود للسرعة 2023 ، حيث سيتواجد زميلنا صهيب شعشاعة خلال عطلة نهاية الأسبوع ،  وسيكونا آخر طرازات مازيراتي التي تحمل محرك V8 على الإطلاق.

على الرغم من أن بعض التفاصيل لا تزال غير معروفة، إلا أن مازيراتي تقول أن اسم مازيراتي جيبلي بنسختها الخاصة هذه ستكون إشارة إلى سرعتها القصوى.

وهذا يعني أن مازيراتي جيبلي 334 ألتيما القادمة ستكون قادرة على الوصول إلى سرعة 207.5 ميل في الساعة (334 كم/ساعة)، مما يجعلها أسرع سيارة سيدان إنتاجية بمحرك احتراق داخلي في العالم، على الأقل وفقًا للشركة الإيطالية.

وتبلغ قوة محرك V8 المزود بشاحن توربيني مزدوج 564 حصان.

مازيراتي تكشف عن غيبلي 334 ألتيما تصل إلى سرعة فائقة 4

بذلك، تكون سيارة جيبلي 334 ألتيما أسرع بحوالي 8 كم/س من طراز جيبلي توروفيو القياسي، وتعزي مازيراتي هذه الزيادة إلى ترقيات في أجزاء الديناميكا الهوائية مثل الجناح الخلفي الذي حصل على الـ كاربون فايبر، وجنوط Orione المصنوعة من الألومنيوم مقاس 21 إنش مع اطارات جديدة.

وقالت وسائل إعلام عالمية أن الترقيات تسمح لـ سيارة جيبلي 334 ألتيما بالوصول إلى سرعة 62 ميل في الساعة (100 كم/ساعة) في 3.9 ثانية، أي أسرع بمقدار 0.4 ثانية من طراز V8 القياسي.

ذو صلة: اسعار ومواصفات سيارة مازيراتي جيبلي 2023

ويتميز الطراز الخاص من مازيراتي جيبلي باللون الخاص الذي تُطلق عليه الشركة “Scià di
“Persia مع داخلية من الجلد البني، وهو تكوين يشير إلى سيارة “شاه فارس” 5000 جي تي الأصلية.

من ناحية أخرى، ستودع مازيراتي أيضًا محرك V8 مع الطراز الخاص ليفانتي V8 ألتيما. وسيحصل على نفس محرك جيبلي بقوة 564 حصان، وسيستفيد من حزمة خارجية مماثلة تتضمن حروفًا حمراء فوق فتحات الهواء الجانبية الثلاثة.

من المنتظر أن يتم الكشف عن الطرازات الجديدة في فعالية غودوود حيث سيتم قيادتهما في حلبة الصعود الشهيرة للحدث.

مازيراتي تكشف عن غيبلي 334 ألتيما تصل إلى سرعة فائقة 6

بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك نسخة خاصة واحدة من غران توريزمو مغطاة بمجموعة متنوعة من الألوان تسمى “بريزما إيديشن”.

وتصف الشركة الإيطالية سيارة غران توريزمو الخاصة بأنها “تعبير فخور عن ماضي هذه السيارة وقدرة العلامة التجارية على الذهاب أبعد من ذلك”.

 

كما ستجلب مازيراتي أيضًا كل من MC20 Cielo و غران توريزمو فولغور إلى مهرجان جودوود للسرعة الذي يبدأ في 13 يوليو ويستمر حتى 16 يوليو.

شاهد أيضًا على عرب جي تي اقوى سيارة انتجتها فيراري Ferrari SF90XX Stradale

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع