Search
Close this search box.

ماكس فيرستابن يفوز بسباق البحرين في الفورمولا 1

ماكس فيرستابن يفوز بسباق البحرين في الفورمولا 1

تمكّن سائق ريد بول الرئيسي “ماكس فيرستابن” من الفوز في سباق جائزة البحرين الكبرى الافتتاحي في مسابقة فورمولا 1 لهذا الموسم، حيث قاد السباق بأكمله تقريبًا أثناء دفاعه عن ألقابه المتتالية في البطولة.

وسيطر فريق ريد بول على الصدارة مع احتلال سيرجيو بيريز المركز الثاني، بينا احتل فرناندو ألونسو البالغ من العمر 41 عامًا المركز الثالث في أول ظهور مذهل مع فريق أستون مارتن.

وقال ألونسو في رسالة عبر راديو السيارة إلى فريق أستون مارتن: “أنا فخور بكم يا رفاق”.

ماكس فيرستابن يفوز بسباق البحرين في الفورمولا 1 2

ذو صلة – ماكس فيرستابن : يجب إضافة سباق فورمولا 1 في أفريقيا

على صعيد الصدارة، كان هذا الفوز هو رقم 36 لماكس فيرستابن في مسيرته الحافلة بالإنجازات، لكنه أول فوز يحققه على حلبة سباق البحرين، حيث خرج من السباق الافتتاحي للموسم الماضي على نفس المضمار قبل لفات قليلة من نهاية السباق. وقال فيرستابن: “كانت هذه بداية الموسم التي كنا بحاجة إليها بالضبط”.

هذه المرة كان تشارلز لوكلير -سائق فريق فيراري- هو من خرج من السباق في اللفة 41 من أصل 57 لفة بعدما فقدت سيارته الطاقة، وكان لوكلير هو الفائز بجائزة البحرين للعام الماضي.

وتباطأت سيارة فيراري حتى توقفت تمامًا في اللفة 41 ليبدأ الفريق الموسم الجديد بشكل مُحبط، على الرغم من قيام الفريق الأحمر بتغيير بطارية السيارة قبل السباق. وقال لوكلير: “لم يكن هناك أي قوة، إنه لأمر مؤسف لأنه في عطلات نهاية الأسبوع هذه يتعين عليك مضاعفة النقاط. للأسف تراجعنا خطوة للوراء وريد بول على كوكب آخر. المركز الثالث كان أفضل ما يمكن أن نأمله”.

قد يهمك: هل تُشارك السعودية بفريق في الفورمولا 1؟

تسبب خروج لوكلير من السباق في حالة ذعر داخل فريق فيراري، ولم يحاول كارلوس ساينز -السائق الثاني في الفريق الإيطالي- الدفاع عن مركزه أمام ألونسو وتجاوزته سيارة أستون مارتن قبل 11 لفة من نهاية السباق، ويرى بعض المُحللين أن ساينز ربما كان يخشى أن تفقد سيارته الطاقة ويخرج من السباق هو الآخر.

ومع ذلك، احتل ساينز المركز الرابع متقدمًا على لويس هاميلتون بطل الفورمولا 1 سبع مرات، الذي حلّ في المركز الخامس أمام لانس سترول سائق أستون مارتن الثاني في المركز السادس. بينما حلّ زميل هاميلتون في فريق ماكلارين جورج راسل في المركز السابع.

قد يهمك : ملخص الجولة الثالثة والأخيرة من بطولة سويحان والمركز الذي حققه صهيب .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع