Search
Close this search box.

ماكلارين إلفا بتعديل من Novitec تستعرض عضلاتها

تعتبر سيارة ماكلارين إلفا واحدة من السيارات الرياضية التي تقدم أداءً قويًا للغاية مع محرك يولّد 804 حصانًا وعزم يبلغ 800 نيوتن متر، ولكن هذا ليس كافيًا بالنسبة لشركة تعديلات السيارات Novitec التي استعرضت نسخة ماكلارين إلفا بعد إجراء بعض التحسينات!

عملت شركة التعديل الألمانية Novitec على تعديل سيارة ماكلارين إلفا لترفع من قوتها إلى نحو 907 حصان، وتعرضها للبيع للراغبين في تذوق بعض القوة الإضافية.

قد يهمك : سيارة ماكلارين الفا التي لا تمتلك سقف وزجاج تحت تجربتنا

ماكلارين إلفا بتعديل من Novitec تستعرض عضلاتها

لتحقيق هذه الترقية في الأداء، قامت شركة Novitec بتثبيت وحدة N-Tronic مع منقح لحقن الوقود، والإشعال، والتحكّم الإلكتروني في ضغط الهواء. وأضافت الشركة أيضًا نظام عادم بضغط خلفي منخفض، وتتيح للمشترين خيار إضافة لون طلاء ذهبي على العزل الحراري.

تزعم شركة Novitec أن هذه التعديلات تسمح لسيارة ماكلارين إلفا بتحقيق قدرة تسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في خلال 2.7 ثانية فقط، والوصول إلى سرعة 200 كيلو مترًا في الساعة في أقل من 4 ثوانٍ، بينما تزيد السرعة القصوى إلى 330 كيلو مترًا في الساعة.

ذو صلة: ماكلارين الفا 2021 الجديدة قد تبرر سعرها مع سقف الهواء الذي تتميز به

بالمقارنة مع المواصفات الرسمية من شركة ماكلارين، نجد أن التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة يبلغ 2.8 ثانية، والتسارع إلى 200 كم/ساعة في 6.8 ثانية، بينما تبلغ السرعة القصوى 326 كيلو مترًا في الساعة.

عملت شركة Novitec أيضًا على بعض التعديلات في التصميم، بما في ذلك جنوط كبيرة مقاس 20 بوصة في الأمام ومقاس 21 بوصة في الخلف، وتتوفر الجنوط بـ 72 لون يمكن للمشترين الاختيار من بينها.

وليس هذا فحسب، فقد عملت Novitec على توفير خيار خفض ارتفاع السيارة بمقدار 20 مم ، على الرغم من كون سيارة ماكلارين إلفا منخفضة أصلًا.

جدير بالذكر أن ماكلارين أعلنت عن سيارة إلفا في نوفمبر من عام 2019 بسعر يبلغ 1.69 مليون دولار أميركي، وكانت تُخطط في البداية لإنتاج 399 نسخة فقط. لكن في أبريل 2020، قالت الشركة إنها ستخفض العدد إلى 249 نسخة فقط، قبل أن تُقرر الشركة في وقت لاحق أن تخفض العدد مرة أخرى إلى 149 نسخة فقط.

صور سيارة ماكلارين إلفا Novitec

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع