ماكلارين تحصل على استثمار بقيمة 85 مليون دولار

حصلت مجموعة ماكلارين مؤخرًا على استثمار جديد بقيمة 70 مليون جنيه استرليني (85 مليون دولار تقريبًا) بواسطة مجموعة من المساهمين الحاليين في الشركة.

يأتي هذا الاستثمار بينما تحاول الشركة البريطانية لصناعة السيارات تقوية ميزانيتها العمومية، وذكرت بعض التقارير أن المجموعة تسعى إلى جمع ما يصل إلى 500 مليون جنيه استرليني (607 ملايين دولار أميركي) من الاستثمارات الجديدة، للمساعدة في انتقالها نحو إنتاج السيارات الكهربائية.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أن التمويل الجديد سيتم تخصيصه إلى شركة ماكلارين أوتوموتيف، ولن يتم استخدام أيًا من الأموال التي حصلت عليها الشركة في قسم ريسينغ الذي أصبح كيانًا مستقلًا داخل المجموعة.

تجدر الإشارة إلى أن ماكلارين لا تزال تحاول التعافي من بعض العقبات والتأخيرات التي تسببت في تأخّر سيارة أرتورا الهجينة. وكشفت ماكلارين في العام الماضي أنها ستؤخر تسليم سيارة أرتورا للعملاء لإجراء بعض الترقيات التقنية وضمان الأداء المثالي على المدى الطويل. ويبدو أن هذه الترقيات التقنية قد تأخرت بسبب مشاكل في سلاسل التوريد.

وتُعد سيارة ماكلارين أرتورا أحدث سيارات الشركة الهجينة، ومن المتوقع أن تعمل بنظام بلج-إن هايبرد وتستفيد من محرك V6 للمرة الأولى بسعة 3.0 لتر وشاحن توربيني مزدوج يولّد 577 حصان و 584 نيوتن متر من عزم الدوران، هذا إلى جانب محرك كهربائي بقوة 94 حصان وعزم دوران 225 نيوتن متر.

mclaren artura - ماكلارين تحصل على استثمار بقيمة 85 مليون دولار

جمعت شركة ماكلارين استثمارات بمئات الملايين من الدولارات منذ بداية جائحة فيروس كورونا، وكشفت في أواخر ديسمبر من العام الماضي أنها اضطرت لبيع جزء من مجموعة سياراتها التراثية إلى صندوق الثروة السيادي البحريني “شركة ممتلكات القابضة” مقابل ضع استثمارات بقيمة 100 مليون جنيه استرليني (حوالي 123 مليون دولار أميركي).

وذكرت الشركة البريطانية أنها بحاجة إلى المال لإجراء التحديثات الفنية المطلوبة على سيارة أرتورا.

وخلال مكالمة أرباح المساهمين في الربع الثالث من العام الماضي، كشفت شركة ماكلارين أنها تجري محادثات نشطة مع جميع المساهمين لإعادة استثمار بعض الأموال في المجموعة. وجاء هذا الإعلان بعدما أبلغت الشركة عن خسارة بقيمة 203 مليون جنيه استرليني (249 مليون دولار أميركي) في أول تسعة أشهر من عام 2022.

شاهد أيضًا على عرب جي تي اقوى سيارة مكشوفة للحلبات ماكلارين 765 LT Spider الحصرية

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع