Search
Close this search box.

ماكلارين تشوّقنا لـ سيارة جديدة.. فهل تكون خليفة 720s؟

ماكلارين تشوّقنا لسيارة جديدة.. فهل تكون خليفة 720s؟

يبدو أن شركة ماكلارين في جعبتها بعض الأشياء المثيرة لهذا العام، حيث شوّقتنا مؤخرًا لسيارة رياضية فائقة جديدة يعتقد بعض المحللين أنها خليفة 720s.

تستعد شركة ماكلارين لإطلاق سيارة خارقة “جديدة مميزة” في 25 أبريل في الساعة 6:58 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة الأمريكية (الأربعاء 26 أبريل الساعة 1:58 صباحًا بتوقيت الرياض).

تحتفظ الشركة بالتفاصيل بشكل سري، ولكنها أصدرت فيديو تشويقي قصير يعرض لنا الجزء الخلفي من السيارة.

وعلى الرغم من عدم وجود الكثير لرؤيته، إلا أن السيارة ستتميز بواجهة أمامية مع مداخل هواء جيدة ومصابيح خلفية LED نحيفة.

ذو صلة: أرقام أسرع سيارة ماكلارين 720S كوبيه في العالم

تحتفظ ماكلارين بالتفاصيل لنفسها في الوقت الحالي، ولكن من المتوقع أن يكون النموذج الغامض خليفة ماكلارين 720S. ومع ذلك، يبدو الجزء الخلفي الظاهر في الفيديو التشويقي مشابهًا للغاية للجزء الخلفي من سيارة 720S.

انتهى إنتاج سيارة ماكلارين 720S في عام 2022، و ألمح رئيس ماكلارين في الأمريكيتين إلى أن خليفتها ستكون بمثابة تحسين بدلاً من سيارة جيل جديد كلياً من الأساس.

وأضاف أن العملاء بدأوا بالفعل في تقديم عروضهم للحصول على السيارة وأنه تم بيعها بالكامل حتى عام 2024.

ماكلارين تشوّقنا لسيارة جديدة.. فهل تكون خليفة 720s؟ 1

وفي الآونة الأخيرة، أشارت التقارير إلى أن السيارة ستحتوي على محرك V8 مزود بشاحن توربيني مزدوج بسعة 4.0 لتر محسن ينتج 740 حصان بدلاً من 710 حصان التي تقدمها سيارة 720s الحالية. وربما يفسر هذا لماذا يتوقع العديد من الخبراء أن يتبنى النموذج اسم 750S.

وذكرت بعض وسائل الإعلام سابقًا أن السيارة ستتطور وستتميز بصادم أمامي جديد، ومداخل هواء أكبر، ومكابح هوائية أكبر مستوحاةً من سيارة 765LT.

كما يتوقع أن يتبنى النموذج عدادات أمامية رقمية مثل تلك الموجودة في سيارة أرتورا، والتي تظهر فوق عمود القيادة.

ومن المفترض أن تصل السيارة إلى سوق الولايات المتحدة الأمريكية هذا الخريف، وستكون متاحة كـ سيارة كوبيه وسيارة كشف كابريوليه عند الإطلاق.

وبطبيعة الحال، لن تكون السيارة رخيصة، حيث من المتوقع أن يبدأ سعرها من حوالي 341,550 دولار (حوالي 1,280,000 ريال سعودي)، أو ما يمثّل زيادة بنسبة 10% تقريبًا عن سعر ماكلارين 720S.

شاهد أيضًا على عرب جي تي بورش كايمان GT4 RS ضد لامبورغيني هوراكان STO

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع