مبيعات BMW M الكهربائية قد تتفوق على سيارات الوقود التقليدي بحلول 2028

بي-ام-دبليو-اي-4-2022

بدأت شركة BMW منذ فترة في التحوّل الكامل نحو الكهرباء، وفي هذا الإطار تتوقع الشركة أن تتجاوز مبيعاتها من سيارات BMW M الكهربائية، مبيعات سيارات الاحتراق الداخلي في نفس الفئة بحلول عام 2028.

يتوقع قسم BMW M أن ترتفع مبيعات السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات خلال السنوات القادمة وحتى نهاية هذا العقد من الزمن، على أن تتجاوز مبيعات سيارات الاحتراق الداخلي في النهاية.

يوجد حاليًا نموذجان فقط من السيارات الكهربائية ضمن فئة BMW M، وهما i4 M50 و iX M60. بينما يُتوقع إطلاق كل من i7 M70 و i5 M60 في وقت لاحق من هذا العام، كما تعمل الشركة الألمانية أيضًا على إصدار جديد من سيارة i4 مزود بأربعة محركات كهربائية بدلًا من اثنين فقط في الموديل الحالي.

بي-ام-دبليو-i4-2022-الجديدة

وأثناء حديثه عن نمو السيارات الكهربائية في المؤتمر الصحفي الخاص بسيارتي M2 و XM الجديدتين، شاركنا “فرانك فان ميل” رئيس قسم BMW M بعض الرسومات التي توضّح توقعات الشركة الألمانية بخصوص تطور مبيعات السيارات الكهربائية حتى عام 2030.

يوضّح الرسم البياني أن نسبة السيارات الهايبرد التي تعمل بالبطارية، والسيارات الكهربائية بالكامل ستنمو بشكل مطرد خلال السنوات القادمة، وبحلول عام 2027 ستُشكّل هذه الأنواع نسبة 50 في المائة من مبيعات BMW M.

وفي عام 2028، تتوقع الشركة انخفاض مبيعات السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي، والسيارات الهجينة، لصالح السيارات الكهربائية بالكامل التي ستتجاوز حصتها نصف المبيعات.

مبيعات BMW M الكهربائية قد تتفوق على الوقود التقليدي بحلول 2028 1

وتتوقع شركة صناعة السيارات الألمانية أن تستمر نسبة السيارات الكهربائية من BMW M في الارتفاع بين عامي 2029 و 2030 لتمثّل نسبة تفوق 80 في المئة، بينما تنخفض نسبة السيارات التقليدية والهايبرد.

جدير بالذكر أن BMW لا تواجه أي مشاكل حاليًا في بيع سياراتها الكهربائية من فئة M ذات الطابع الرياضي، حيث كشفت مؤخرًا أن سيارة i4 M50 كانت الأكثر مبيعًا في العام الماضي، حيث باعت منها 177,257 سيارة.

ويرى بعض المحللين أن الاهتمام بسيارات BMW M الكهربائية سيرتفع بالتزامن مع إطلاق الشركة سيارة السيدان المزودة بأربعة محركات كهربائية بدلًا من اثنين حاليًا. وكشفت بعض التقارير السابقة أن الإصدار الجديد من سيارة i4 M50 سيولّد قوة تبلغ 536 حصان.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة قيادتنا لـ سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة 2023 جديدة كلياً .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع