Search
Close this search box.

محطات شحن تسلا سوبرتشارجر 4 أقوى مرتين من الجيل السابق

محطات شحن تسلا سوبرتشارجر 4 أقوى مرتين من الجيل السابق

ظهرت محطات شحن تسلا سوبرتشارجر 4 في العديد من التسريبات السابقة، وحسب آخر التقارير يبدو أنها أقوى مرتين في قدرة الشحن مقارنةً بالجيل السابق.

بدأنا مؤخرًا في الحصول على بعض التفاصيل الإضافية حول مواصفات محطات شحن تسلا سوبرتشارجر 4، أحدث جيل من محطة الشحن السريع الخاصة بالشركة الأميركية. حيث نعتقد أن تسلا بدأت في تكثيف إنتاجها من الشاحن الجديد للبدء في نشره عبر شبكتها الواسعة قريبًا.

ومن المتوقع أن يتميز الشاحن الجديد بقدرات شحن أعلى (يبلغ الحد الأقصى حاليًا 250 كيلو واط في سوبرتشارجر 3) بالإضافة إلى حل يسمح بشحن CCS للسيارات الكهربائية من إنتاج الشركات الأخرى غير تسلا.

وبدأت تسلا في نشر أول محطة شحن سوبرتشارجر 4 في هولندا، وتم الكشف عن بعض تفاصيلها بالأمس، قبل أن تُعلن عنها تسلا رسميًا اليوم عبر حسابها على تويتر.

وعلى الرغم من الإعلان الرسمي، لم تكشف تسلا عن أي معلومات جديدة بخصوص الجيل التالي من محطات شحن سوبرتشارجر، وكل ما يتضح للعيان حتى الآن هو الكابل الأطول. ومع ذلك، نجحت بعض المصادر في الحصول على معلومات حول الجيل الجديد من محطات الشحن، خصوصًا فيما يتعلق بقوتها.

قد يهمك: أفضل السيارات الكهربائية في 2023

حيث قال أحد مالكي  تسلا أن الشاحن الجديد يعمل بجهد يصل إلى 1000 فولت مع تيار بقوة 615 أمبير، وهذا يعني أن الطاقة القصوى للشاحن تبلغ 600 كيلو واط. ومع ذلك، يجب الأخذ في الاعتبار أن الطاقة القصوى للشاحن نادرًا ما يتم الوصول إليها أثناء الشحن الفعلي، ولكن نظريًا هذا ما يمكن لمحطات شحن تسلا سوبرتشارجر 4 فعله.

وهناك قيود أخرى من جانب سيارات تسلا نفسها، حيث أن معظم السيارات الكهربائية التي تنتجها الشركة الأميركية اليوم لن تتمكن من استقبال نصف هذه القوة، ولكننا نتوقع أن تتمكن سيارات تسلا المستقبلية من الشحن بسرعات أعلى.

جدير بالذكر أن تسلا بدأت في تنفيذ شاحن سوبرتشارجر 4 لعدة أهداف، منها زيادة قوة الشحن مقارنةً بالجيل السابق، والتوافق بشكل أفضل مع السيارات الكهربائية من إنتاج الشركات الأخرى، خاصةً بعدما وافقت على فتح شبكة الشحن الخاصة بها أمام الجميع.

شاهد أيضًا على عرب جي تي أكبر تجربة سيارات كهربائية في العالم

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع