Search
Close this search box.

مرسيدس GLA 2024 و مرسيدس GLB 2024 حصلتا على هذه التجديدات

تم الكشف عن التجديدات التي حصلت عليها سيارتي ؛ مرسيدس GLA 2024 و مرسيدس GLB 2024 بشكل رسمي على الانترنت .

بعد الكشف عن التحسينات التي حصلت عليها سيارات 2024 من طرازات ؛ مرسيدس A Class ، و مرسيدس CLA ، خلال الأشهر القليلة الماضية ، طرحت مرسيدس بنز النسخ المحدثة من طرازي GLA و GLB مع تطورات مماثلة ، وبشكل أكثر تحديداً تكتسب سيارات الكروس أوفر المدمجة لمسات تصميم جديدة ، ومواصفات إضافية ، ودعم ميكانيكي معزز بنظام هايبرد خفيف ” mild-hybrid ” على محركات البنزين الخاصة بهم .

التغيير الخارجي الأكثر بروزاً على سيارة مرسيدس 2024 هذه هو إعادة تصميم المصد الأمامي مع مداخل رياضية وشبك مختلفة قليلاً ، يتم دمج هذا مع الانتفاخات المزدوجة في تصميم غطاء المحرك ، وهي ميزة كانت تقتصر في السابق على سيارات AMG الرياضية عالية الأداء .

صور مرسيدس GLA 2024 :

مع نظرة فاحصة على شكل سيارة 2024 نلاحظ أن رسومات أضواء LED منقحة على المصابيح الأمامية والمصابيح الخلفية ، وهناك لون خارجي جديد اسمه أزرق Spectral Blue ، وهناك أربعة تصاميم جديدة للجنوط المعدنية يتراوح قطرها من 17 إنش إلى 20 إنش ، وعرضت الشركة الألمانية صوراً لاصدارات AMG Line و AMG ، لذلك لا نعرف مدى التحديثات في الطرازات الأقل بالمواصفات . لحسن الحظ اختفت مصابيح الهالوجين الأمامية القديمة نظراً لأن جميع طرازات GLA و GLB تأتي بشكل قياسي مع مصابيح LED في المقدمة .

وصولاً إلى الداخلية تتميز السيارة القياسية بمجموعة عدادات رقمية مقاس 7 إنش وشاشة وسطية تعمل باللمس مقاس 10.25 إنش ، وفي الفئات الأعلى تتوفر شاشتين مقاس 10.25 إنش ، تدعم أحدث إصدار من نظام المعلومات والترفيه MBUX الذي يعم لاسلكياً نظام Android Auto و Apple CarPlay وألعاباً صغيرة اختيارية ومساعداً صوتياً محسّناً يتعرف على تفضيلات السائق .

كما أضافت مرسيدس منفذ USB-C إضافياً ، علاوة على ذلك تمت ترقية عجلة القيادة المغلفة بالجلد والمدفأة اختيارياً إلى أحدث تصميم ثنائي الأضلاع ، ووفرت مقاعد قياسية منجدة بجلد Artico الصناعي والنسيج المنقوش ، تشمل خيارات الألوان للداخلية ؛ الأسود ، والبيج ماكياتو ، والرمادي الحكيم للطلاء التقدمي ، بالإضافة إلى البني باهيا المحدد مع حزم AMG Line ولون الفلفل الأحمر مع الأسود .

وتأتي المقصورة مع إضاءة محيطة ذات 10 ألوان ونظام صوتي محيطي اختياري من Burmester . وفيما يتعلق بأنظمة السلامة قامت مرسيدس بتحسين حزمة مساعدة القيادة وحزمة Parking بكاميرا 360 درجة ، تتوفر كاميرا الرؤية الخلفية البسيطة ونظام Highbeam Assist بشكل قياسي في جميع الطرازات ، مع توفير مساعد مناورة المقطورة لأول مرة في GLA / GLB .

صور مرسيدس GLB 2024 :

تتشارك سيارات مرسيدس GLA 2024 و مرسيدس GLB 2024 بنفس المحركات ، باستثناء GLA 250e هايبرد التي تعتمد على ميكانيك غير متوفر على سيارة GLB ، تعتمد هذه السيارة على نظام بلج ان هايبرد محسن يجمع بين عمل محرك بنزين مع محرك كهربائي أكثر قوة قليلاً لينتج من عملهم معاً قوة 215 حصانًا ( 218 حصان أوروبي PS ) و 450 نيوتن متر من عزم دوران ، تأتي مع بطارية 11.5 كيلوواط في الساعة ، مما يوفر نطاقًا خالٍ من الانبعاثات WLTP يتراوح بين 62 إلى 70 كم .

تم تزويد خيارات محرك البنزين في GLA و GLB – بما في ذلك 35 AMG – بالكهرباء بشكل معتدل ، مع بقاء محركات الديزل فقط تعمل بدون دعم كهربائي . يتميز النظام الهايبرد الخفيف بجهد 48 فولت بالمساهمة في تقليل استهلاك الوقود وتخفيض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون ، بينما يزيد ما يصل إلى 13 حصاناً إضافياً ( 14 حصان أوروبي PS ) لفترة وجيزة من الوقت .

تتصل جميع المحركات المتوفرة على مرسيدس GLA 2024 و مرسيدس GLB 2024 مع قير اوتوماتيكي دبل كلتش من 7 أو 8 سرعات مع توقف مرسيدس عن توفير قير عادي في هذه المجموعة من الطرازات ، تنتقل الطاقة إما بنظام دفع أمامي أو نظام دفع كلي للعجلات حسب النسخة ، ومن المتوقع أن تتوسع المجموعة بشكل أكبر في المستقبل القريب مع إضافة GLA 45 AMG .

قد يهمك : مرسيدس GLC كوبيه 2024 حصلت على نسخة 300 4Matic هايبرد جديدة .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع