Search
Close this search box.

مصمم ياباني يقدم سيارة «كود 61 بيردكيدج» المحدودة في فيلا ديستي

سيارة «كود61 بيردكيدج» المحدودة تظهر في فيلا دي استي 3

كشف خبير التصميم الياباني «كين أوكوياما» المعروف بعمله السابق على سيارة فيراري إنزو الأيقونية، عن إبداعه الأخير في حدث كين كورسو دي إليجانزا فيلا ديستي الراقي. يأتي إبداع مصمم ياباني على هيئة سيارة «كود 61 بيردكيدج» وهي سيارة رياضية خارقة بدون سقف مستوحاة من سيارة مازيراتي كلاسيكية تحمل الاسم نفسه وستُنتج بأعداد محدودة.

تستلهم سيارة كود 61 بيردكيدج عددًا كبيرًا من أساليب التصميم من سيارة مازيراتي تيبو 61 الأيقونية التي تم إنتاجها من عام 1959 إلى عام 1961.

كما تستوحي بعض عناصر التصميم من سيارة مازيراتي بيردكيدج 75th concept الكلاسيكية لعام 2005.

ويظهر إبداع أوكوياما في تصميم جسم خاص دقيق التفاصيل، يتميز بالإطارات الضخمة والأطراف الأمامية والخلفية الحادة، والأبواب ذات التصميم النصفي التي تُفتح لأعلى.

وتضيف الوحدات الخفيفة الرفيعة واللمسات السوداء الكثير من الجمالية على الجسم السفلي، بما في ذلك المداخل الأمامية ومشتت الهواء البارز، في حين تُذكّرنا الجنوط المصنوعة من سبائك الألمنيوم ذات الثلاثة أذرع بسيارة مازيراتي إم سي 20 الرياضية.

سيارة «كود61 بيردكيدج» المحدودة تظهر في فيلا دي استي 1

وفي الداخل، تتميز لوح القيادة بتصميم ريترو مع عناصر لامعة وعصا تغيير سرعة القير اليدوي وعدادات تناظرية وشاشة تواجه الراكب.

وعلى الرغم من أن التفاصيل الفنية الدقيقة محدودة، إلا أن وجود العادم المزدوج المرتفع في الخلف ومداخل الهواء الكبيرة في الأمام يشير إلى أن سيارة كود 61 بيردكيدج ستعمل بمحرك احتراق داخلي.

ومن المعتاد أن تستخدم مشاريع السيارات المحدودة مثل سيارة كود 61 بيردكيدج هياكل ومحركات السيارات الفائقة داخل جسم وداخلية مُصممة خصيصًا، لذا من المرجح أن تكون سيارة كود 61 بيردكيدج قد تم تنفيذها بنفس الطريقة.

وستظهر سيارة كود 61 بيردكيدج لأول مرة في فئة السيارات الاختبارية في حدث كين كورسو دي إليجانزا فيلا ديستي هذا العام، وهو إنجاز مهم كونه أول مصمم ياباني للسيارات يتم ترشيحه لهذا الحدث.

ومع ذلك، ليست هذه دراسة تصميم فحسب، حيث أكد كين أوكوياما أن السيارة الرياضية ستنتج بأعداد محدودة، وستصنع يدويًا في مصنع ياماغاتا في اليابان.

على الرغم من أن السعر الدقيق لم يتم الإعلان عنه، إلا أن هواة جمع السيارات يمكنهم توقّع سعر باهظ للغاية لهذه السيارة نظرًا لحصريتها.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة جاغوار اف تايب 2023 Jaguar F Type

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع