Search
Close this search box.

مفاجأة كبيرة بخصوص الجيل الثاني من سيارات جنسس G70

مفاجأة كبيرة بخصوص الجيل الثاني من جينيسيس G70

يبدو أن سيارة السيدان الرياضية الرائعة جنسس G70 لن يصدر منها جيل جديد “الجيل الثاني”، حسب بعض التقارير الواردة من معقل الشركة في كوريا الجنوبية.

أطلقت جنسس سيارة G70 لأول مرة في عام 2017 وذلك بحفل كبير. وتلقت السيارة مراجعات مقبولة عالمية وكانت بديلًا أقل تكلفة من سيارات مثل بي إم دبليو الفئة الثالثة، ومرسيدس  سي كلاس، ولكن بمستوى أقل بالتأكيد من العملاقة الألمان .

ومع ذلك، شهدت المبيعات انخفاضًا خلال السنوات الثلاث الماضية من ذروتها والتي بلغت 16,975 وحدة تم بيعها في كوريا في عام 2019 إلى 6,087 وحدة تم بيعها في عام 2022. وفي أوروبا، ذكرت بعض التقارير أنه تم بيع 96 نموذجاً فقط في عام 2022.

مفاجأة كبيرة بخصوص الجيل الثاني من جينيسيس G70 2

كانت شركة تصنيع السيارات الكورية تعمل على الجيل الثاني من G70 وكانت تخطط لأن تكون كلها كهربائية. وكان المشروع معروفًا داخليًا باسم RN2 ولكن صحيفة كورية جنوبية يومية تزعم أن هيونداي أعلنت مؤخرًا داخليًا أنه تم إيقاف تطوير هذا الطراز الجديد.

وقال مصدر لوسيلة الإعلام الكورية: “مؤخرًا، كان هناك إعلان رسمي داخل الشركة أنه تم رسميًا وقف تطوير RN2، اسم المشروع لـ G70 القادمة”.

أضاف المصدر أنه عند تحويل G70 إلى سيارة كهربائية، كان من المتوقع أن تنمو بشكل كبير عن النموذج الحالي وقد تحتل مكان السيدان G80 الأكبر حجمًا. وقد يكون ذلك مشكلة بالنسبة لـ شركة جنسس، حيث أن G80 هي أكثر السيارات مبيعًا لديها.

وأضاف المصدر: “في مراحل التطوير المبكرة، كانت الـ G70 القادمة على وشك أن تصبح أكبر بكثير من النموذج الحالي، ولكن في هذه الحالة، لن تكون مختلفة بشكل ملحوظ عن G80، وهذا هو السبب الذي دفع هيونداي لإسقاط المشروع”.

أطلقت جنسس نُسخة محدثة بشكل طفيف من G70 في مايو الماضي. بينما كانت التغيرات الظاهرية محدودة بالجنوط الجديدة، والشعارات المختلفة، والشبك المعدل، والألوان الجديدة، فقد بذلت جنسس جهدًا لإزالة محرك 2.0 لتر ذو الأربع أسطوانات التيربو لصالح محرك 2.5 لتر تيربو أكثر قوة.

اقرأ: اسعار ومواصفات سيارة جينيسيس G70 2023

كيف يبدو مستقبل جنسس؟

حتى الآن، لم تقدم جنسس تفاصيل كاملة عن الطرازات الجديدة التي تخطط لإطلاقها في المستقبل. ولكن، كما هو الحال مع معظم الشركات الرئيسية الأخرى، فإن جنسس تتجه نحو السيارات الكهربائية.

في الوقت الحالي، أعلنت الشركة عن G80 الكهربائية. وفقًا للتقارير، توفر هذه السيارة نطاق سير يُقارب 500 كيلومتر (310 ميل)، وتعتبر أكثر فخامة من الطرازات الأخرى في تشكيلة جنسس.

بالإضافة إلى G80 الكهربائية، من المتوقع أن تكشف جنسس عن عدة طرازات كهربائية جديدة في السنوات القليلة المقبلة. ومن الجدير بالذكر أن الشركة لديها خطط لإطلاق GV60، وهي سيارة SUV صغيرة تعمل بالكهرباء.

للأسف، لم تكشف الشركة عن تفاصيل أخرى حول الطرازات القادمة. ولكن، بناءً على التوجه الحالي في صناعة السيارات، يمكن التوقع أن تركز جنسس على توسيع مجموعتها من السيارات الكهربائية.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية فورد رينجر رابتر Ford Ranger Raptor

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع