Search
Close this search box.

مقابل 120 ألف دولار تستطيع محاكاة قيادة سيارة الفورمولا 1 من ريد بول

مقابل 120 ألف دولار تستطيع محاكاة قيادة سيارة الفورمولا 1 من ريد بول

هل أنت من مُحبي الفورومولا 1، ولكنك لا تستطيع الوصول إلى سيارة سباقات لتجربتها؟ حسنًا، إذا كنت تملك 120 ألف دولار إضافية ولا تعرف أين تنفقها، يمكنك شراء منصة محاكاة قيادة سيارات الفورمولا 1 من ريد بول بالتعاون مع أوراكل.

تعدك الشركة بتجربة قيادة فورمولا 1 لا مثيل لها، بتكلفة تساوي سعر سيارة بورش 911 كاريرا إس 2023 تقريبًا! حيث قام فريق Memento Exclusives بإنشاء هذه المنصة الثابتة لمحاكاة تجربة قيادة سيارة ريد بول الخاصة بسباقات الفورمولا 1، وهي شركة أسسها “باري غوف” الميكانيكي السابق في فريق هوندا للفورمولا 1.

يجدر الذكر أن نفس الفريق قام ببناء سيارتي عرض ألفا روميو للفورومولا 1 لعامي 2022 و2023، لذا فإننا نثق في كلام الفريق عندما يقول أن جهاز محاكاة الألعاب الظاهر في الصور مُصمم باستخدام نفس العمليات التي تستخدمها سيارات الفورمولا 1 الحقيقية.

قد يهمك – ماكس فيرستابن : يجب إضافة سباق فورمولا 1 في أفريقيا

يضيف فريق التصميم أن عملية إنشاء منصة الألعاب الثابتة هذه تستخدم بيانات CAD مباشرة من فريق ريد بول، وتتوفر في نسختين ؛ النسخة الأرخص باسم “سيارة العرض” ويصل سعرها إلى 90,447 دولار أميركي تقريبًا، بينما النسخة الأغلى تحمل اسم “إصدار البطل” بتكلفة 120,596 دولار أميركي تقريبًا، وتضيف هذه النسخة قسم الجناح الأمامي.

تتميز منصة محاكاة قيادة الفورمولا 1 من ريد بول بدواسات ألعاب قابلة للتعديل، وعجلة قيادة مماثلة للموجودة في الفورمولا 1 مع مفاتيح التبديل، وشاشة ألعاب منحنية فائقة العرض من AOC.

ويتم توفير الصوت بواسطة نظام الصوت المحيطي Z906 Ultimate THX، ولكن حتى الآن لا تتوفر معلومات حول نوع الكمبيوتر الذي ستعمل به هذه المنصة.

وذكرت شركة Memento Exclusives أنها انتهت من بناء المُحاكي بالشراكة مع فريق سباقات ريد بول، مما يمنح السائقين المحتملين أفضل الخيارات الرائدة في السوق. بالطبع لا نعلم كيف ستكون التجربة، ولكننا نعلم أن العملاء بإمكانهم الاختيار بين طلاء سيارة ماكس فيرستابن الحائز على البطولة، أو سيرجيو بيريز.

تجدر الإشارة إلى أن شحن هذه المنصة إلى أي بلد سيكلّف قرابة 20 ألف دولار أميركي، أي أنّك بحاجة لدفع 140 ألف دولار تقريبًا للحصول على التجربة.

شاهد أيضًا اسرع سيارة يختبرها فريق عرب جي تي

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع