Search
Close this search box.

ميني تُقدّم “سبايك” المساعد الشخصي الجديد

ميني تُقدّم "سبايك" المساعد الشخصي الجديد

قدّمت شركة ميني مؤخرًا مساعدها الشخصي الجديد للسائقين باسم “سبايك” مع صورة افتراضية على شكل كلب!

هل تعتقد أن التكنولوجيا في السيارات يمكن أن تكون لطيفة؟ إجابة شركة ميني على هذا السؤال هي “سبايك”، كلب متحرك يعمل كمساعد شخصي افتراضي داخل السيارة.

وسيتم عرض الشخصية لأول مرة على شاشة اللمس في سيارة ميني ايسمان اختبارية في شنغهاي، قبل أن تجد طريقها إلى الأجيال القادمة من العلامة التجارية.

وصف أوليفر هيلمر، رئيس تصميم ميني، شخصية سبايك بأنه: “رفيق شخصي ذو طابع وشخصية لتحسين تجربة المستخدم”.

ميني تُقدّم "سبايك" المساعد الشخصي الجديد 1

بشكل مبسط، هذا هو المساعد الشخصي الذكي الجديد من ميني، الذي يرشد السائق والركاب عبر جميع ميزات الترفيه باستخدام تقنية التعرف على الصوت.

عن طريق استخدام كلب متحرك بدلاً من صوت فقط – كما تفعل شركة بي إم دبليو في نسختها الخاصة من نفس التقنية – تأمل شركة ميني الانجليزية المملوكة من قبل بي إم دبليو في “إنعاش” الاتصال العاطفي بين الناس وسياراتها.

سيعيش سبايك في شاشة OLED الدائرية في سيارة ميني ايسمان الاختبارية، ولكنه يمكنه أيضًا التجول في بقية لوحة القيادة عندما يحتاج إلى ذلك.

ومن المرجح أن هذا لن يكون ممكنًا في الطرازات الإنتاجية، على الرغم من أنه من المتوقع استخدام الشاشة في جميعها.

ذو صلة: اسعار ومواصفات سيارة ميني كوبر SE 2023

ميني تُقدّم "سبايك" المساعد الشخصي الجديد 2

تجدر الإشارة إلى أن الكلب الصغير مستوحى من نوع كلاب البلدوغ الإنجليزي الذي يشتهر بـ “قامته المضغوطة والقوية وتراثه البريطاني وطبيعته اللطيفة”، مما يجعله “الحيوان المثالي المعادل لسيارات ميني” على حد قول الشركة.

من المتوقع أن تظهر سيارة MINI Concept Aceman المجهزة بالمساعد سبايك لأول مرة في معرض أوتو شنغهاي في الصين، بين 18 و27 أبريل الحالي إن شاء الله.

وستعلن الشركة عن المزيد من وظائف المساعد الشخصي الجديد على مدار عام 2023، ويُتوقع أن تتمحور حول تقديم تجربة استخدام فريدة من نوعها.

ومن المتوقع أيضًا أن يكون الطراز الإنتاجي الأول الذي يستفيد من هذه التقنية هي سيارة ميني كونتريمان جديدة في وقت لاحق من هذا العام، يليها الجيل القادم من سيارة ميني كوبر في 2024 و ميني ايسمان في 2025.

شاهد أيضًا على عرب جي تي اول تجربة لميني كوبر SE الكهربائية الجديدة بالكامل

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع