Search
Close this search box.

نيسان تنوي طرح سيارة كهربائية بديلة عن نيسان ليف في السنوات القادمة

نيسان تنوي طرح سيارة كهربائية بديلة «نيسان ليف» في السنوات القادمة

يبدو أن نيسان على وشك وداع سيارتها الكهربائية الصغيرة التي بدأت بها المنافسة في هذا السوق المتنامي، وعلى الرغم من أن نيسان ستقوم بسحب سيارة نيسان ليف الكهربائية تدريجيًا، إلا أن الشركة تخطط للبدء في إنتاج سيارة كهربائية بديلة في عام 2026.

بديلة نيسان ليف

نيسان ليف

كانت سيارة نيسان ليف في وقت ما من أفضل السيارات الكهربائية من حيث المبيعات، فبعد إطلاق السيارة الكهربائية المدمجة عام 2010، أصبحت نيسان ليف سريعًا السيارة الكهربائية المفضلة لعامة المستهلكين (18 شهرًا قبل إطلاق سيارة تسلا موديل إس)، بفضل تصميمها الداخلي المريح والمدى المعقول والسعر الجذاب.

ومع ذلك، قامت أغلب شركات صناعة السيارات بإصدار سيارات كهربائية خاصة بها، بمميزات أكثر تطوراً، وتصاميم أفضل، ومدى أطول على مدار العقد الماضي.

لذا فقدت سيارة ليف مكانتها تدريجيًا، مع انخفاض مبيعاتها بشكل مستمر على مدى عدة سنوات، وفقًا لتقرير من بعض وسائل الإعلام في العام الماضي، فإن نيسان لن تقدم نموذج ليف جديد.

على العكس، تُخطط نيسان لإصدار سيارة كهربائية أكثر حداثة لتكون بمثابة بديلة ليف، بحيث تكون مُصممة لتلبية احتياجات المستهلكين اليوم، وعلى الرغم من إطلاق نيسان لسيارتها الكهربائية الثانية نيسان اريا إلا أنها ليست لتحل محل ليف.

نيسان تنوي طرح سيارة كهربائية بديلة «نيسان ليف» في السنوات القادمة 1

يمكن أن تُستبدل نيسان سيارة ليف بـ سيارة عائلية رياضية تشبه مفهوم «Chill-Out» الذي كشفت عنه الشركة العام الماضي، مع تصميم «أنيق وحديث». ومن المحتمل أن يبدو تصميم النسخة الإنتاجية أكثر تقليدية.

ذو صلة › متى سيتم إيقاف إنتاج سيارة نيسان ليف؟ تسريبات من مصادر داخلية

في الوقت نفسه، انقسم العديد من المسؤولين حول استمرار اسم ليف، وكما يشرح رئيس شركة أوتو باسيفيك، إد كيم: «في الوقت الحالي، لا يعني اسم ليف الكثير لمشتري السيارات الكهربائية».

ووفقًا لتقرير جديد من وسائل الإعلام، فإن نيسان ذكرت في تقديمها إلى لجنة حكومية بريطانية لتصنيع البطاريات أن «بديلة نيسان ليف ستدخل الإنتاج في عام 2026».

حيث سيبدأ مصنع نيسان في ساندرلاند في المملكة المتحدة بإنتاج خليفة ليف في عام 2026، بينما تُحضّر الشركة لإنتاج عدد أكبر من السيارات الكهربائية بحلول عام 2028.

بحسب تصريحات شركة نيسان، سيكون للمصنع سعة 11 جيجاوات ساعة بحلول عام 2024، ويمكن زيادتها إلى 30 جيجاوات ساعة لاحقًا.

اقرأ › سعر نيسان ليف 2023 ارتفع بعض الشيء بعد حصولها على تجديدات

وأفادت شركة إنفيجن أن خلايا البطارية من الجيل الخامس التي ستعمل عليها ستزيد من كثافة الطاقة بنسبة 30% مقارنةً بطراز نيسان ليف الحالي.

ويعتقد بعض المُحللين أن بديلة نيسان ليف الكهربائية ستعتمد على منصة CMF-E من تحالف «رينو نيسان ميتسوبيشي» وهي نفس المنصة المستخدمة لنيسان أريا.

شاهد أيضًا على عرب جي تي لون مجنون جديد لسيارة صهيب الـ EVO  كازوناري

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع