Search
Close this search box.

نيسان زد نيسمو قادمة مع محرك أقوى في 2024

نيسان زد نيسمو 2024 قادمة مع محرك أقوى

حسب آخر التقارير، ترغب شركة نيسان في تقديم سيارة زد نيسمو مزودة بمحرك أقوى من نسخة زد القياسية المتوفرة حاليًا.

يأتي هذا من مصادر في اليابان أفادت بأن نيسان تريد الاستفادة من خبرتها في سباقات السيارات واستخدامها في سيارة زد نيسمو القادمة، على أن تشمل السيارة تغييرات واضحة وأخرى مخفية، ومن هذه الأخيرة مثلًا قيام مهندسي نيسان بإجراء بعض التعديلات على نظام التعليق، وإعادة تصميم بعض أجزاء الهيكل السفلي لتحسين تدفق الهواء.

بينما ستكون بعض هناك التغييرات الواضحة مثل؛ تصميم الصدام الأمامي الذي سيُصبح أعرض مما سبق ويضيف حوالي أربع بوصات كاملة إلى طول نيسان زد القياسي.

بالطبع كل هذه التفاصيل غير رسمية، ولكنها تتماشى مع الصور التجسسية التي ظهرت للسيارة في أواخر عام 2022، والتي كشفت أيضًا عن حصول نيسان زد نيسمو على غطاء مُحرك مزود بفتحات تهوية، وصدام خلفي مُعاد تصميمه بالكامل.

ذو صلة: سيارة نيسان زد 2023 الجديدة كلياً وصلت إلى الشرق الأوسط

نيسان زد نيسمو 2024 قادمة مع محرك أقوى 1

مُحرك نيسان زد نيسمو

من المتوقع أن تأتي سيارة نيسان المرتقبة مع مُحرك V6 سعة 3.0 لتر مزود بشاحن توربيني مزدوج، مع بعض التغييرات في البرمجة لتزيد من قوة المحرك إلى حوالي 420 حصان، أي أقوى 20 حصان من إصدار نيسان زد القياسي.

كما تعمل السيارة بنظام دفع خلفي العجلات ولديها ناقل حركة يدوي من ست سرعات، ويتوفر خيار ناقل الحركة الأوتوماتيكي مع تسع سرعات مقابل تكلفة إضافية. وستضع نيسان فرامل أكبر حجمًا للتحكّم في هذه القوة الهائلة.

قد يهمك: نيسان باترول 2022 نيسمو سوبر تشارج معدلة تمتلك قوة جبارة

من جانبها، لم تُصدر الشركة اليابانية لصناعة السيارات أي تصريحات رسمية ردًا على هذه الأخبار، كما أنّها لم تُعلن رسميًا عن وجود أي خطط لإطلاق سيارة زد نيسمو.

لكن إن ثبت صحة هذه التقارير، فسوف تظهر السيارة لأول مرة في عام 2024 ويمكن أن يتم تقديمها كإصدار حصري حصرية محدود.

جدير بالذكر أن شركة نيسان عادةً ما تُصدر نُسخة نيسمو من سياراتها الناجحة لتمنح العملاء بعض القوة الإضافية، مثلما تفعل مع سيارة نيسان باترول نيسمو فائقة القوة، والتي يمكنك مشاهدة تجربتنا لها على يوتيوب هنا.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع