هل تخرج سيارة نيسان GTR R32 كهربائية قريبًا؟

نيسان GTR R32 كهربائية قادمة قريبًا

مع التحوّل السريع لشركات صناعة السيارات نحو الاعتماد على الكهرباء بالكامل في توليد القوة، شوّقتنا نيسان مؤخرًا إلى سيارة GTR R32 كهربائية قد تتوفر قريبًا.

تستعد شركة نيسان لإطلاق نسخة مزودة بالكهرباء من سيارات GTR، ولكن قبل وصول جيل جديد من السيارات الهايبرد، ظهر مشروع مثير للاهتمام في الأفق، عبارة عن سيارة نيسان GTR R32 كهربائية.

نشرت نيسان فيديو قصير على يوتيوب وتويتر يعرض الجزء الخلفي من R32 GTR وهي تشغّل محركها الستة سلندر تيربو، ثم يظهر على الشاشة عبارة “R32 EV”. وأطلقت نيسان أيضًا موقع ويب صغير يشير إلى أن هناك تشويقات أخرى ستتبع في المستقبل القريب.

وفقًا للوصف المرافق للفيديو، جاءت الفكرة من مهندس نيسان الذي انضم إلى الشركة بسبب إعجابه بهذا النموذج الخاص بالتحديد ويريد بناء سيارة أكثر إثارة بإضافة أحدث تقنيات الكهرباء إلى سيارته المفضلة.

يمكن أن تستفيد السيارة الجديدة من نظام نيسان ذو المحرك المزدوج الذي يمكن العثور عليه في سيارة نيسان اريا، حيث تولّد أقوى نسخة من سيارة اريا قوة 389 حصان، ويمكن لنيسان تعديل المحركات الكهربائية المزدوجة لتوليد المزيد من الطاقة لسيارتهم الجديدة.

ومع إنتاج نيسان لمجموعة من 43,937 وحدة من GTR R32 بين عامي 1989 و 1994، لا يبدو أن التضحية بسيارة واحدة أمرًا صعبًا. ولا يزال السؤال قائمًا عما إذا كان المعجبون سيفضلون استبدال محرك RB26 الأسطوري بزوج من المحركات الكهربائية، حتى لو قدمت المزيد من الطاقة.

قد يهمك: نيسان GTR 2024 متوفرة الآن للشراء بهذه الأسعار

يمكن أن يكون هناك طلب كبير على هذه السيارة، خاصةً من قبل محبي سيارات GTR الأسطورية والمهتمين بالتحول إلى سيارات كهربائية. ومن الممكن أن يثير هذا المشروع اهتمامًا كبيرًا في المجتمع الذي يبحث عن تحسين كفاءة استخدام الوقود والانتقال إلى تقنيات الكهرباء.

ومع ذلك، يتوقف الطلب الفعلي على الأسعار والمواصفات النهائية للسيارة وقدرتها على المنافسة مع سيارات كهربائية أخرى في السوق.

بالإضافة إلى ذلك، قد يؤثر الاهتمام المتزايد بتقنيات الكهرباء على الطلب على سيارات GTR التقليدية بمحركات الاحتراق الداخلي. ومن الممكن أن يؤدي ذلك إلى تغيير في السوق وتحول الطلب إلى السيارات الكهربائية.

ومع ذلك، لا يزال هناك عشاق للسيارات التقليدية وللمحركات القوية والصوت الرائع الناتج عنها، لذلك قد يتمسك البعض بالسيارات الأسطورية مثل GTR R32 الأصلية.

في النهاية، يتوقف الأمر على تفضيلات المستهلكين والعوامل الاقتصادية والتكنولوجية التي تؤثر على السوق.

شاهد أيضًا على عرب جي تي نيسان زد ضد تويوتا سوبرا – تحدي راس براس

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع