Search
Close this search box.

هل تُشارك السعودية بفريق في الفورمولا 1؟

هل تُشارك السعودية بفريق في الفورمولا 1؟

قال رئيس اتحاد رياضة السيارات وسباق الجائزة الكبرى في السعودية، أن المملكة يمكن أن تُشارك بفريق خاص بها في الفورمولا 1 في وقت ما من المستقبل.

يأتي هذا التصريح بعدما وسّعت المملكة العربية السعودية انتشارها في رياضة الفورمولا 1 في السنوات الأخيرة، مع إطلاق سباق الجائزة الكبرى في جدة، ووجود شركة أرامكو كشريك لفريق أستون مارتن وشريك عالمي في البطولة، كما أن مشروع مدينة نيوم المستقبلي يتواجد كشريك لفريق ماكلارين أيضًا.

بدأ الاهتمام السعودي بالرياضات المختلفة كجزء من رؤية المملكة 2030 لتنويع الاستثمارات سعيًا نحو تحقيق هدف عدم اعتماد الاقتصاد على النفط، ومن الأمثلة على ذلك استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي في عام 2021.

اقرأ: فورد تعود إلى سباقات فورمولا 1 مع ريد بول بعد سنوات طويلة من الغياب

في حديث داخلي بمناسبة اقتراب انطلاق النسخة الثالثة من سباق فورمولا 1 في السعودية، قال الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل: “لدينا تاريخ كبير مع رياضة السيارات حيث كانت المملكة العربية السعودية أول دولة في الشرق الأوسط تشارك في الفورمولا 1 من خلال صفقة رعاية الخطوط الجوية السعودية لفريق ويليامز في عام 1978”.

الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل

الأمير خالد هو رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية والشركة السعودية للسيارات الرياضية.

وأضاف الأمير خالد: “كنت فخورًا حقًا برؤية بلدي واسم شركة من المملكة العربية السعودية في حدث دولي مرموق مثل فورمولا 1، وهذا ما ألهمني للعمل عن كثب مع الفورمولا 1 ويسعدني أن أرى كيف تطورت هذه الرحلة عبر الأربعين عامًا الماضية”.

“هذا الإرث الذي دفعنا لاستضافة السباق قد يتوسع يومًا ما ليصبح لدى السعودية فريق فورمولا 1 الخاص بها. وأتوقع أن تنمو علاقتنا مع البطولة وأن نلعب دورًا أكبر في المستقبل”.

قد يهمك – ماكس فيرستابن : يجب إضافة سباق فورمولا 1 في أفريقيا

وكشف الأمير خالد عن استثمار المملكة في مسارات سباق جديدة، وبنية تحتية كبيرة، والهدف أن تكون السعودية مركز جذب لفرق الفورمولا 1 لفتح منشآت فيها مما يفيد الشركات السعودية الكبرى مثل أرامكو.

وأشار رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات إلى رغبته في رؤية بطل سعودي قادر على الفوز في مسابقات دولية مثل بطولة العالم في سباقات الفورمولا 1.

قد يهمك : صهيب يفوز ببطولة سويحان للميل

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع