Search
Close this search box.

هل جيب رانجلر أكثر اعتمادية من فورد برونكو؟

سيارات-دفع-رباعي-

توصلت دراسة حديثة أجرتها شركة J.D. Power، المتخصصة في تقييم موثوقية السيارات، إلى نتائج قد تُثير دهشة عشاق القيادة الوعرة. فقد أظهرت البيانات تفوق جيب رانجلر على فورد برونكو من حيث الاعتمادية والمتانة.

رغم احتدام المنافسة بين فورد برونكو وجيب رانجلر كخيارين بارزين لمحبي الطرق الوعرة، فقد سجلت برونكو، التي تم طرحها في الأسواق منذ عام 2021، متوسط درجات الموثوقية بحصولها على 75 نقطة من أصل 100 حسب تقييمات J.D. Power لعام 2023.

هل جيب رانجلر أكثر اعتمادية من فورد برونكو؟

في حين أن الموديلات المتوسطة تحصل عادةً على درجات تتراوح بين 70 و80، يبدو أن برونكو لم تستطع تخطي هذا الحد المتوسط.

قد يهمك : معركة راس بـ راس عنيفة بين جيب رانجلر 392 V8 و فورد برونكو رابتر

من جهته، نجح طراز جيب رانجلر في تجاوز هذه المعدلات بتسجيله 84 نقطة، مما يضعه في الفئة الأعلى من حيث الموثوقية، والتي تتراوح نقاطها بين 81 و90. يُشير هذا الفارق إلى أن مالكي رانجلر واجهوا مشاكل أقل بكثير مقارنة بطراز برونكو.

تعتمد تقييمات J.D. Power على آراء مستقلة وغير متحيزة من مئات الآلاف من مالكي السيارات، مع الأخذ في الاعتبار جميع العيوب والأعطال والنواقص التصميمية التي قد يواجهها المستخدمون، بما في ذلك جودة الطلاء، والأجزاء الداخلية، والمحرك، وناقل الحركة وغيرها.

على صعيد توقعات العمر الافتراضي للسيارات، يُتوقع أن يدوم طراز جيب رانجلر في المتوسط بين 370,000 إلى 450,000 كم، مع وجود حالات تجاوزت فيها بعض المركبات 643,000 كم. بيد أن السر في طول العمر هذا يكمُن في العناية الجيدة والصيانة الدورية.

ذو صلة: السيارات الكهربائية أقل اعتمادية من سيارات البنزين

هل جيب رانجلر أكثر اعتمادية من فورد برونكو؟ 1

أما برونكو، فمن المُتوقع أن تصمد ما بين 240,000 إلى 320,000 كم، استنادًا إلى معدل القيادة السنوي البالغ 24,000 كم، مما يعني أنها قد توفر حوالي 13 عامًا من الخدمة على الطرق.

ومع أن فورد برونكو لا تزال جديدة نسبياً في السوق وقد تواجه بعض التحديات الأولية، إلا أن هناك إمكانية تحسن في المستقبل، وربما تحصل على تقييمات اعتمادية أفضل لاحقًا.

تجدر الإشارة إلى أن تحديد العمر الافتراضي للسيارة يعتمد بشكل كبير على كيفية استخدامها والعناية بها.

فبالنسبة لـ سيارة جيب رانجلر، إذا كنت تقود بمعدل 24 ألف كم في السنة، يمكنك الاستمتاع بحوالي 19 عامًا من الخدمة مع سيارتك على الطرق، وهذه مدة لا بأس بها تعكس متانة التصميم وجودة الصناعة.

على الرغم من هذه النتائج، تحظى برونكو بشعبية كبيرة، ولكن يبدو أنها تحتاج إلى بعض التحسينات لتصل إلى مستوى الموثوقية المتوقعة منها.

شاهد أيضًا على عرب جي تي AUDI RS7 تجربة تفصيلية اودي ار اس 7 2024

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع