Search
Close this search box.

هواوي افاتر 12 سيارة كهربائية جديدة من صانع الهواتف الذكية العملاق

ظهرت حديثًا مجموعة من الصور والتفاصيل حول سيارة كهربائية جديدة في الصين باسم هواوي افاتر 12 ( Huawei Avatr 12 ) ، حيث تم إطلاق هذه السيارة بالتعاون بين شركة شانجان و كاتل و هواوي .

ستكون أجدد سيارات هواوي بمثابة إصدار جديد من طراز “Avatr 11” الذي صدر قبل عدة سنوات، كما أنّها أول سيدان من هذه العلامة التجارية.

حسب معلومات وزارة الصناعة والتكنولوجيا في الصين، فإن سيارة هواوي افاتر 12 هي سيدان كبيرة بطول يصل إلى 5,020 ملم، وعرض 1,999 ملم، وارتفاع 1,460 ملم، وقاعدة عجلات بطول 3,020 ملم، وبذلك تكون أكبر من سيارة Nio ET7.

وعند طرحها في السوق، سيتم توفير نوعين من المحركات الكهربائية.

يأتي الموديل الأساسي بنظام دفع خلفي وبمحرك كهربائي واحد بقوة 308 حصان، كما سيتم توفير نسخة ذات دفع كلي للعجلات ومحركين كهربائيين، الأول بقوة 195 كيلوواط والثاني بقوة 230 كيلوواط، ويتم دمجهما للحصول على قوة 569 حصان.

لم يتم الإعلان عن التفاصيل حول حزم البطارية حتى الآن، إلا أن بعض وسائل الإعلام المحلية في الصين تتوقع أن تصدر سيارة هواوي افاتر 12 مع نفس حزم البطارية المستخدمة في سيارة SUV الخاصة بالشركة، أي أن النسخة الأساسية ستأتي مع حزمة بطارية بقوة 90.4 كيلوواط ساعة، بينما يتم تزويد النسخة ذات الدفع الرباعي بحزمة بطارية بقوة 116.8 كيلوواط ساعة.

هواوي Avatr 12.. سيارة كهربائية جديدة من صانع الجوالات العملاق 5

هناك الكثير من مواطن الشبه بين سيارة Avatr 12 وسيارة الدفع الرباعي Avatr 11 على صعيد التصميم، ولكن الأولى تأتي على هيئة سيدان.

ويتميز التصميم الأمامي للسيارة بمصابيح LED مزدوجة مع إضاءة نهارية تمتد على الواجهة الأمامية باتجاه الشبك المركزي الأسود. كما سيتم توفير أربع تصاميم مختلفة للجنوط بقياسي 20 و 21 إنش.

وعمل فريق التصميم على إنشاء جزء خلفي مميز وفريد في سيارة Avatr 12، حيث يمتد السقف بشكل متدفق للأسفل للوصول إلى صندوق خلفي كبير.

هواوي Avatr 12.. سيارة كهربائية جديدة من صانع الجوالات العملاق 6

ولم يتم وضع نافذة خلفية منفصلة، ويبدو أن السيارة لديها سقف زجاجي كامل، مشابه لسيارات تسلا موديل 3 و موديل Y.

كما يمكننا رؤية جناح قابل للطي، ومصابيح LED خلفية أفقية نحيفة.

 

جدير بالذكر أن هواوي هي شركة صينية متخصصة في إنتاج الإلكترونيات الاستهلاكية، ومنذ فترة وهناك شائعات حول دخولها إلى سوق السيارات الكهربائية، ويبدو أن سيارة هواوي افاتر 12 ستكون أولى محاولاتها في هذا القطاع.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية للدبابة الصينية تانك GWM Tank 500

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع