Search
Close this search box.

هوندا مستمرة في إنتاج سيارات البنزين حتى عام 2040

ألمحت شركة هوندا مؤخرًا إلى استمرارها في تقديم سيارات البنزين حتى عام 2040، على الرغم من الخطط التي تتبناها الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا بخصوص حظر بيع السيارات التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي بحلول عام 2035، لصالح السيارات التي تعمل بالكهرباء بالكامل بهدف الحفاظ على البيئة والمساهمة في حل أزمة التغيّر المناخي التي ضربت بالعالم.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة هوندا “توشيهيرو ميبي” إن الشركة تعمل على إجراء العديد من دراسات الجدوى حول التقنيات المستقبلية، وفي بعض هذه الدراسات يقوم الباحثون بدراسة إمكانية استخدام الوقود الصناعي منخفض الكربون الذي يمكن أن يساهم في استمرار وجود سيارات البنزين لفترة أطول، هذا إلى جانب كل من الشاحنات والطائرات عالية الأداء.

هوندا مستمرة في إنتاج سيارات البنزين حتى عام 2040

وعلى الرغم من كل هذا قال رئيس هوندا أن الشركة اليابانية العريقة لصناعة السيارات تركّز أيضًا على تقنيات خلايا الوقود والكهرباء.

قال رئيس هوندا: “لقد عملت في مجال تطوير المحركات لأكثر من 30 عامًا، لذا فإن الأمر يمثل تهدياًد بعض الشيء على الصعيد الشخصي . لكن عليّ أن أعزل مشاعري الخاصة عن الأفضل للشركة”.

هوندا مستمرة في إنتاج سيارات البنزين حتى عام 2040 1

من جهة أخرى، أكّد الرئيس التنفيذي لشركة هوندا أن السيارات الكهربائية التي تعتمد على منصتها المخصصة ستبدأ في الوصول إلى الأسواق بحلول عام 2026، وهذا بعد إطلاق زوج من السيارات الكهربائية في 2024 باستخدام منصة Ultium من شركة جنرال موتورز.

قد يهمك: اسعار ومواصفات سيارات هوندا سيتي 2023

جدير بالذكر أن هوندا لديها التزام باستثمار 40 مليار دولار أميركي لتطوير تقنيات هجينة وكهربائية بالكامل بحيث تشكّل 40 في المائة من مبيعاتها بحلول عام 2030، ويشمل هذا مشروعاً مشتركاً مع LE Energy Solution بقيمة 3.5 مليار دولار أميركي لصناعة البطاريات بدايةً من عام 2025.

كما تُخطط الشركة لإطلاق مشروع منفصل يهتم بأعمال البطاريات يُمكن أن ينتج عنه بنية تحتية لشحن المركبات الكهربائية، مثلما تفعل تسلا مع شبكة سوبرتشارجر خاصتها.

اقرأ أيضًا: سعر هوندا اكورد 2023 جديدة انكشف رسمياً على الانترنت

وقال رئيس هوندا: “البنية التحتية للشحن ليست في المكان المناسب لعملائنا. بينما نتحرك نحو حيادية الكربون، فإننا نركّز على خلايا الوقود والكهرباء، وهما المكونان الأساسيان للتنقّل في المستقبل”.

شاهد أيضًا على عرب جي تي: أقوى هوندا سيفيك >> Honda Civic Type R 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع