Search
Close this search box.

هينيسي تريد تعديل تشالنجر ديمون 170 لتُصبح بهذه القوة الهائلة

هينيسي تريد تعديل تشالنجر ديمون 170 لتُصبح بهذه القوة الهائلة

في تحوّل مثير يتناسب مع عشاق السرعة والأداء القوي، تعلن شركة هينيسي بيرفورمانس عن تطوير جديد يرفع من قدرات سيارة دودج تشالنجر ديمون 170 لتصبح بقوة 1700 حصان، بعد أن كانت مجهزة بمحرك ينتج أكثر من 1000 حصان بفضل استخدام وقود الإيثانول E85.

تقوم الشركة الأمريكية ، من خلال قسم العمليات الخاصة الجديد فيها، بإزالة المحرك وناقل الحركة وعمود القيادة الأصلي وتحل محلها محرك V8 معدّل – لم تكشف الشركة بعد عن تفاصيل حول الكتلة، والأجزاء الداخلية وغيرها – بالإضافة إلى نظام الدفع الخاص بها.

المحرك الجديد من هينيسي سيتم تزويده بزوج من شواحن التيربو “بريسيجن 7675″، وهو ما يتوقع معه أن تبلغ قوة السيارة 1700 حصان باستخدام وقود الإيثانول E85.

هذا التطوير يمكّن السيارة من إكمال ربع الميل في أقل من 8 ثوان وبسرعة تقريبية 281 كم/س، ما يجعلها أسرع بمقدار ثانية كاملة وبـ 40 كم/س مقارنة بـ سيارة تشالنجر ديمون 170 القياسية.

وفي حين يحتفظ مالك السيارة بالمحرك ونظام الدفع الأصليين، مما يتيح إعادة تركيبهما إذا رغب في ذلك أو للحفاظ على قيمة السيارة، ربما يتساءل الكثيرون ما إذا كان يعقل إجراء تعديلات بهذا الحجم على سيارة بمثل هذه الندرة والقوة الأصلية، أو كان من الأجدر البدء بنسخة أبسط وأكثر شيوعًا.

ذو صلة: سيارة دودج تشالنجر ديمون معدلة من هينيسي تكشف عن قوة هائلة على Dyno

تقتصر خطة الشركة على إنتاج 12 نسخة فقط من هذه السيارة المعدّلة، حيث تراهن هينيسي على جاذبيتها لدى عملاء يرغبون في امتلاك نسخ أكثر قوة من ديمون.

وستتولى العمليات الخاصة في “هينيسي” تنفيذ هذه المهمة، بعكس الإنتاج الأوسع للشركة الذي يزيد عن 500 مركبة سنويًا.

تبلغ تكلفة التحويل 200,000 دولار أمريكي، ويجب على المالك توفير السيارة. ولم تُعلن هينيسي عن توقيتات دقيقة للتسليم، لكن نظرًا لأن الشركة حصلت مؤخرًا على نسختها الخاصة من سيارة تشالنجر ديمون 170 ، يُعتقد أنها لا تزال في مرحلة التطوير.

هينيسي تريد تعديل تشالنجر ديمون 170 لتُصبح بهذه القوة الهائلة 4

في الواقع، الصور المرفقة تظهر السيارة قبل إجراء أي تعديلات عليها. لكن هينيسي تُبقي باب الطلبات مفتوحًا للمهتمين بالتحويل، وذلك بالتواصل مع الشركة فورًا لتقديم طلباتهم.

لا يخفى على أحد أن امتلاك ديمون 170 ، ناهيك عن نسخة هينيسي المعدلة لها، يتطلب ميزانية ضخمة، وهو ما يضع هذه النوعية من التعديلات خارج نطاق الكثيرين.

لكن يبدو أن هناك دائمًا من يسعى لرفع مستوى الأداء إلى أقصى الحدود، وهو ما تعوّل عليه هينيسي في إيجاد زبائن لهذه السيارات الفريدة من نوعها.

شاهد أيضًا على عرب جي تي اختبار سموكي ( هيلكات صهيب ) بالحلبة بعد تعديل الجير

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع