Search
Close this search box.

هيونداي تتخطى سامسونج وتُصبح الشركة الأكثر ربحًا في كوريا

هيونداي تتخطى سامسونج وتُصبح الشركة الأكثر ربحًا في كوريا

تفوقت شركة هيونداي موتور على شركة سامسونج لتصبح الشركة الأكثر ربحية في السوق المدرجة في كوريا، بعد الربع المالي الناجح الذي شهدت فيه زيادة كبيرة في مبيعاتها وأرباحها.

كشفت الشركة المصنعة للسيارات في تقريرها المالي للربع الأول عن ارتفاع إيرادات مبيعاتها بنسبة 24.7% في الربع الأخير مقارنةً بنفس الفترة قبل 12 شهرًا، مما أسفر عن زيادة بنسبة 86.3% في الربح التشغيلي.

وجاء ذلك بعد ارتفاع مبيعات هيونداي بنسبة 13.2% عالميًا لتصل إلى 1,021,712 مركبة في الفترة من يناير إلى مارس.

هونداي توسان 2023

وتوضح بعض الأسباب الزيادة في الإيرادات، على سبيل المثال، زيادة مبيعات سيارات الدفع الرباعي SUV لـ هيونداي، وكذلك تحسّن مبيعات العلامة التجارية جنسس.

كما باعت العلامة التجارية أيضًا ما يقرب من 66,000 سيارة كهربائية في الربع الأول، بزيادة قدرها 48% مقارنة بالعام الماضي، بحسب تقرير كوريا تايمز.

هونداي باليسايد 2023

قد يهمك: نظرة عن قرب على سيارة هونداي كونا 2024 جديدة كلياً

وأشارت هيونداي في تقريرها المالي إلى أن “المبيعات في الأسواق خارج كوريا ارتفعت بنسبة 10.7% لتصل إلى 830,665 سيارة، في حين ارتفعت المبيعات في كوريا بنسبة 25.6% لتصل إلى 191,047 سيارة”.

وأوضحت الشركة أن “المبيعات القوية ناتجة بشكل رئيسي عن تحسن الإنتاج مع استقرار إمدادات الرقائق والمكونات في جميع أنحاء العالم”.

هيونداي تتخطى سامسونج وتُصبح الشركة الأكثر ربحًا في كوريا 1

وتستمر هيونداي في استثماراتها الهامة في مجال السيارات الكهربائية، وتقدمت بخطط لإنشاء مصنع خلايا بطارية السيارات الكهربائية في ولاية جورجيا مع شركة SK On الكورية الجنوبية، وهي خامس أكبر مورد لـ بطاريات السيارات الكهربائية في العالم.

وقد وافقت كل من شركات هيونداي موتور وكيا وهيونداي موبيس مؤخرًا على الخطة بعد أن أعلنت الاتفاق مع SK On في نوفمبر 2022، بهدف تأمين إمدادات بطاريات السيارات الكهربائية للسوق الأمريكية.

ومن المتوقع أن يبلغ إجمالي الاستثمار للشراكة المشتركة ما يصل إلى 5 مليارات دولار، حيث تمتلك كل من شركة هيونداي موتور جروب وSK On حصة بنسبة 50% في الشركة.

ويرى بعض المُحللين أن هذا المصنع سيبدأ في التصنيع في النصف الثاني من عام 2025، وسيكون له القدرة على إنتاج 35 جيجاواط من بطاريات السيارات الكهربائية سنويًا، أو ما يكفي لتشغيل 300,000 سيارة كهربائية تقريبًا.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة تفصيلية مازدا ام اكس 5 Mazda MX 5 2023

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع