Search
Close this search box.

هيونداي تستعرض سيارة فيرنا 2023 مع تصميم حاد

هيونداي تستعرض سيارة فيرنا 2023 مع تصميم حاد

تأتي سيارة هيونداي فيرنا 2023 مُطابقة لـ سيارة أكسنت القادمة تقريبًا، مع شاشات كبيرة، والكثير من الفخامة، وتقنيات السلامة.

كشفت هيونداي مؤخرًا عن سيارة فيرنا 2023 في الهند، حيث تسعى سيارة السيدان المدمجة إلى التفوق على المنافسين بمجموعة من المميزات الغنية بالتكنولوجيا، والتصميم الجريء، والأبعاد الأكبر، وكلها تبشّر بالخير للجيل القادم من أكسنت التي ستكون مطابقة لها تقريبًا، حسبما رأينا في بعض الصور الأولية التي وردتنا من كوريا.

هيونداي تستعرض سيارة فيرنا 2023 مع تصميم حاد 1

تم إطلاق سيارة هيونداي فيرنا لأول مرة في عام 2000، وهي الإصدار المُخصص للأسواق الناشئة من طراز أكسنت. وفي إصدار عام 2023، أعادت هيونداي تصميم الجيل السادس بالكامل، ليُبرز ما تُطلق عليه الشركة الكورية “هوية التصميم الحسّية الرياضية”.

بنظرة سريعة على سيارة هيونداي فيرنا 2023 يبرز أمامنا الخطوط الحادة والتصميم الجريء، وهي عناصر مشتركة أيضًا مع سيارة إلنترا الجديدة. في الأمام، يوجد خط إضاءة LED مميز، فوق شبكة تبدو مبتسمة! تذكرنا نوعًا ما بسيارات كونا وسوناتا.

هيونداي تستعرض سيارة فيرنا 2023 مع تصميم حاد 2

والأهم من ذلك أن سيارة فيرنا الجديدة يبلغ طولها 178 بوصة، وعرضها 69 بوصة، وارتفاعها 58 بوصة، مما يجعلها أطول بحوالي ست بوصات، وأعرض بحوالي بوصة من الجيل السابق، مما يعني وجود مساحة داخلية أكبر للركاب.

ولزيادة الإحساس بالفخامة، توفّر سيارة فيرنا الجديدة مقاعد من الجلد الفاخر، وإضاءة محيطية من 64 لون، بالإضافة إلى حامل للهاتف، ومقاعد مزودة بتدفئة، ومكان تخزين أمام الراكب المرافق مُبرّد، ومجموعة تقنيات رائعة في فئتها تشمل شاشة معلومات ترفيهية مقاس 10.25 بوصة، مع مجموعة أجهزة تحكم رقمية بنفس المقاس، ومقابض وأزرار مادية أسفل لوحة العدادات.

هيونداي تستعرض سيارة فيرنا 2023 مع تصميم حاد 4

بالإضافة لذلك، تتميز هيونداي فيرنا 2023 بمجموعة واسعة من مميزات مساعدة السائق، مثل التحذير من الاصطدام الأمامي، ومساعدة الحفاظ على المسار، واكتشاف النقاط العمياء، وغيرها الكثير.

فيما يتعلق بالأداء، يتم تقديم فيرنا الجديدة بمحركين، كل منهما يسع 1.5 لتر ويعمل بالبنزين:

  • المحرك الأول MPi بقوة 113 حصان مع عزم دوران 144 نيوتن متر، يتصل بناقل حركة يدوي من ست سرعات، أو أوتوماتيكي .
  • المحرك الثاني GDi مزود بشاحن توربيني يولّد 156 حصان مع عزم دوران 253 نيوتن متر، يتصل بناقل حركة يدوي من ست سرعات، أو قير اوتوماتيك من 7  سرعات دبل كلتش.

وتتوفر السيارة في أربع فئات، وتبدأ من 13 ألف دولار أميركي تقريبًا للإصدار القياسي، وحوالي 18 ألف دولار أميركي للإصدار المزود بشاحن توربيني.

شاهد أيضًا على عرب جي تي تجربة Hyundai Sonata 2020 هيونداي سوناتا

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع