Search
Close this search box.

هيونداي سنتافي 2024 قادمة بتصميم جديد كليًا

هيونداي سنتافي 2024 قادمة بتصميم جديد كليًا 12

ستحصل سيارة هيونداي سنتافي 2024 على تصميم جديد كلياً بعد غياب دام منذ عام 2018، وهو تصميم كبير يشمل نسب جديدة وتفاصيل تذكرنا بـ سيارات لاند روفر، فضلاً عن مصابيح أمامية بشكل “H” جديدة ومظهر أكثر فخامة مما يجعلها مثالية لعشاق الأنشطة الخارجية.

وصفت النسخة الخامسة من سنتافي بأنها “تحول جذري” عن النموذج الحالي وسيتم الكشف عنها بالكامل في شهر أغسطس.

هيونداي سنتافي 2024 قادمة بتصميم جديد كليًا 14

قال سانغ يوب لي، رئيس مركز تصميم هيونداي العالمي: “إن سنتافي الجديدة هي سيارة SUV تجد توازنًا مثاليًا بين الحياة في المدينة والأنشطة الخارجية، حيث تتعامل مع كل شيء من جداول أعمال العائلة المزدحمة إلى مغامرات التخييم في السيارة. وبفضل قاعدة العجلات الأطول والمساحة الداخلية الواسعة ومساحة الصندوق الخلفي الشبيهة بالشرفة، تميل سنتافي الجديدة إلى نقاط القوة في سيارات الدفع الرباعي لتقدم المزيد من المرونة من أي وقت مضى، فضلاً عن تجربة عملاء فاخرة”.

هيونداي سنتافي 2024 قادمة بتصميم جديد كليًا 9

وذكرت هيونداي أن الجزء الأمامي الجديد يخلق “شعورًا بالرفاهية”، ويتميز بمصابيح LED على شكل “H”، ويستمر هذا في الجزء الخلفي من السيارة لتوحيد الطرفين، ولكن التصميم أكثر بساطة بشكل عام، وذلك بقصد توازن التصميم الخارجي.

ذو صلة: اسعار ومواصفات سيارات هيونداي سنتافي 2023

هيونداي سنتافي 2024 قادمة بتصميم جديد كليًا 13

في الوقت نفسه، يساعد القوسين العريضين المحددين للعجلات في هيونداي سنتافي 2024 جديدة على تمييزها كسيارة ذات قدرات عالية، والجنوط بحجم 21 بوصة تعطي سنتافي الجديدة مظهراً قوياً.

وتقول الشركة المصنعة أن الجيل الخامس من الكروس أوفر يأتي بقاعدة عجلات طويلة وصندوق خلفي واسع لتوفير مساحة وفيرة للشحن.

وعلى الرغم من أنها لم تكشف عن حجم الحمولة المتوفرة داخل السيارة بعد، إلا أن المقاعد القابلة للطي بالكامل في الصفين الثاني والثالث ستوفر مساحة داخلية “الأفضل في فئتها”، وفقًا للشركة.

وفي المقابل للتصميم الخارجي المبني على البساطة والهيكلية، يهدف التصميم الداخلي إلى الرقي والانفتاح.

حيث يستمر تصميم الشكل “H” من الخارج إلى داخل السيارة، ويساعد المصممون على التركيز على الخطوط العمودية والأفقية للإشارة إلى الانفتاح والحجم.

وتساعد المقاعد والأقمشة الملونة بشكل واضح في جعل الداخلية تبدو أكثر فسحة، وتعطي المواد الخشبية ذات الملمس الناعم والمقاعد المطرزة بدقة، سيارة هيونداي سنتافي 2024 شكل أكثر رقيًا في الداخل.

وكونها سيارة حديثة، ستتضمن العديد من التقنيات. حيث تتصل شاشة منحنية بعرض 12.3 إنش بعدادات السرعة الرقمية ونظام المعلومات الترفيهي الذي سيتم عرضه للسائقين، والذي يحسن الرؤية خارج السيارة ويمنحها مظهرًا فاخرًا.

خيارات محرك هيونداي سنتافي 2024

على الرغم من عدم وجود أي تفاصيل فنية من هيونداي، إلا أن الشارة الخلفية “2.5T” تؤكد أنها ستحصل على محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.5 لتر مع شاحن توربيني، والذي ينتج قوة 277 حصان في سنتافي الحالية.

ومن المتوقع أن يتم تقديم السيارة بـ محرك هايبرد رباعي الأسطوانات تيربو بسعة 1.6 لتر وقوة 226 حصان، بالإضافة إلى نسخة بلج إن هايبرد بقوة 261 حصان.

 

للأسف، سيتعين علينا الانتظار قليلاً قبل معرفة المزيد عن هيونداي سنتافي 2024. وتقول الشركة الكورية أنها ستكشف بالكامل عن الكروس أوفر الجديد على قناتها على يوتيوب في أغسطس.

شاهد أيضًا على عرب جي تي اختبار قدرات رنج روفر سبورت SV 2024 على الحلبة

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع