Search
Close this search box.

أجدد سيارات تويوتا يارس سيدان نسخة صغيرة الحجم من تويوتا كورولا

سنعرفكم اليوم على أجدد سيارات تويوتا يارس سيدان ( Toyota Yaris Sedan ) ، التي تبدو وكأنها نسخة صغيرة الحجم من تويوتا كورولا .

نجمة هذا الخبر هي تويوتا يارس أتيف ( Toyota Yaris Ativ ) التي ظهرت رسمياً بجيلها الرابع في تايلاند ، والتي تحمل في بعض الأسواق العالمية اسم تويوتا فيوس ( Toyota Vios ) ، وتمثل فئة سيارة سيدان صغيرة سعرها معقول .

سيارة يارس جديدة التي نعرفكم عليها اليوم تحمل شكل خارجي شبيه بشقيقتها الأكبر كورولا سيدان ، ليغطي الشبك الأمامي الكبير معظم الصدام ، ويحيط بها مصباحان أماميان متصلان من خلال قطعة مزخرفة .

من الجوانب يبدو المظهر الخاص بـ أجدد سيارات تويوتا يارس سيدان المظهر عضلي أكثر ويحمل لمسات رياضية بعض الشيء ، تأتي مع اطارات 16 إنش ، وصولاً إلى الخلف توجد مصابيح خلفية تصل للزاويّة ولمسات توفر قدر أكثر من الديناميكية الهوائية أقرب إلى نمط هوية سيارات فاست باك ذات السقف المنحني .

ومن الممكن طلب السيارة الجديدة بلمسات إضافية رياضية اختيارية كجزء من حزمة بريستو ( Presto ) ، توفر امتدادات للصدام والعتبات الجانبية وتضيف جناح خلفي لامع .

تعتمد تويوتا يارس أتيف جديدة على منصة دايهاتسو الجديدة DNGA ، على عكس سيارة يارس هاتشباك المخصصة للسوق الأوروبي والتي تعتمد على منصة TNGA-B ، وبالتالي زاد حجم نجمة هذا الخبر عن جيلها السابق ، ليبلغ طولها 4,425 ملم ، وعرضها 1,740 ملم ، و ارتفاعها 1,480 ملم ، ويبلغ طول قاعدة عجلاتها 2,620 ملم وهي أطول بمقدار 70 ملم مقارنة بالجيل السابق من هذه السيارة اليابانية .

ميكانيكياً تعتمد يارس أتيف جديدة على محرك VVT-iE مكون من اسطوانتين سعة 1,2 لتر بقوة 93 حصان ( 94 حصان أوروبي PS ) و 110 نيوتن متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيكي سوبر CVT-i ، يوفر الطاقة للمحور الأمامي عبر نظام دفع أمامي للعجلات .

وضعيات القيادة المتوفرة في أجدد سيارات تويوتا يارس سيدان تتضمن ؛ ايكو ( Eco ) الاقتصادية ، و عادي ( Normal ) ، و رياضية ( Sport ) .

تحمل داخلية سيارة تويوتا هذه تصميماً بسيطاً يتضمن استخدام مواد للتنجيد مثل الجلد الصناعي الأحمر ، وهناك شاشة وسطية حجم 9 إنش تعمل باللمس لنظام الترفيه والمعلومات ، إلى جانب مجموعة عدادات شبه رقمية مقاس 7 إنش خلف عجلة القيادة الجديدة مع الكثير من الأزرار المدمجة ، وتم توفير 4 منافذ USB ، و تكييف هواء أوتوماتيكي مع فتحات تهوية لجميع الركاب ، وإضاءة محيطة تشتمل على 64 لون ، ونظام صوت بايونير ( Pioneer ) مع 6 سماعات، وفواصل لحيز الأمتعة في الصندوق الخلفي .

تأتي السيارة الاقتصادية الجديدة مع مجموعة تويوتا للسلامة Toyota Safety Sense suite والتي تتضمن العديد من الأنظمة المساعدة للسائق من ضمنها ؛ مثبت السرعة التكيفي ، و التنبيه من حركة المرور الخلفية ، ومراقبة النقاط العمياء .

سيتراوح سعر تويوتا يارس جديدة نسخة أتيف في تايلاند بين 15,232 دولار أمريكي أي ما يعادل 57,120 ريال سعودي وصولاً إلى 19,472 دولار أمريكي أي ما يعادل 73,020 ريال سعودي ، في المقابل يبدأ سعر تويوتا كورولا في تايلاند من 29,932 دولار أمريكي أي ما يعادل 112,245 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع