Search
Close this search box.

أجدد سيارات رينو 2022 هي نسخة متطورة اسمها ميجان E-Tech

نُشرت صور أجدد سيارات رينو 2022 الرسمية على الانترنت قبل أن يتم إطلاقها بشكل رسمي خلال هذا الأسبوع ضمن فعاليات معرض ميونيخ للسيارات 2021 حيث توجه زميلنا كريم ديب لتغطية هذا الحدث العالم .

السيارة الفرنسية الجديدة التي نتحدث عنها ضمن هذا الخبر اسمها رينو ميجان E-Tech 2022 وهي تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية ، وهي تمثل النسخة الإنتاجية من سيارة ميجان eVision الاختبارية التي تم الكشف عنها خلال العام الماضي .

وتمثل فئة سيارات في المنتصف تدمج بين سيارة كروس أوفر مع سيارة هاتشباك معاً ، لتبدو طراز مشابة بالحجم لـ سيارة نيسان اريا كهربائية جديدة التي تتشارك معها بنفس الشاصي CMF-EV ومجموعة نقل الحركة الكهربائية .

مواصفات أجدد سيارات رينو 2022 الميكانيكية :

تتوفر رينو ميجان E-Tech 2022 إما مع بطارية 40 كيلوواط أو 60 كيلوواط وتأتي النسخة الثانية الأعلى مع مدى قطع مسافة يصل إلى 470 كم ( 292 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة وفقاً لمقاييس WLTP ، وهو رقم أعلى بمقدار 20 كم من ما أعلنت عنه شركة رينو الفرنسية سابقاً .

وسبق وذكرت رينو أن سيارة ميجان جديدة هذه ستعتمد على محرك كهرباء يوفر قوة 215 حصان على المحور الأمامي ، نفس المتوفر في سيارة اريا 2021 ستاندر .

ولكن لم تذكر شركة السيارات الفرنسية هل سيتم توفير مواصفات ميكانيكية مستمدة من سيارة نيسان اريا 2021 في اصدارها الأعلى الذي يعتمد على محركين كهربائيين مع نظام دفع كلي للعجلات وقوة 389 حصان من القوة و 600 نيوتن متر من عزم الدوران ، يحصل عليها من بطارية 90 كيلوواط مع مدى قطع مسافة يصل إلى 580 كم وتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 5,1 ثانية .

وصولاً إلى داخلية السيارة الكهربائية نلاحظ وجود لوحة القيادة مليئة بالتكنولوجيا وشاشة وسطية كبيرة لنظام الترفيه والمعلومات ، وشاشة أخرى خلف المقود خاصة بالعدادات ، كما تم إضافة عدد بسيط من الكبسات الصغيرة ، ونلاحظ وجود سترينج سيارة بشكل مربع نوعاً ما .

سيتم إنتاج أجدد سيارات رينو 2022 هذه التي تعمل بالكامل على الكهرباء في مصنع رينو في شمال فرنسا بجانب سيارات ميجان هاتشباك العادية والاصدارات الأخرى من هذا الطراز التي تعتمد عل محركات احتراق داخلي .

سبق وعرضنا عليكم تجربة قياتنا لـ رينو ميجان RS التي وصفها صهيب شعشاعة بأنها أكثر سيارة دفع أمامي استمتع صهيب بقيادتها .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع