Search
Close this search box.

أجدد سيارات سمارت كشفت عن نفسها وأعلن عن قوتها البالغة 268 حصان

سنعرفكم اليوم على أجدد سيارات سمارت ( Smart ) التي حملت اسم #1 ومثلت فئة كروس أوفر كهربائية بالكامل بقوة 268 حصان .

ربما تكون سمارت قد غادرت السوق الأمريكي في عام 2019 ، لكنها لم تختف من أجزاء أخرى من العالم ، ويبدو أن شركة سمارت ترسم مساراً جديداً ، وتتوجه نحو إنتاج سيارة كهربائية جديدة بالكامل .

تعد Smart # 1 سيارة جديدة مهمة ظهرت بشكل رسمي بعد نشر صورها والإعلان عن مواصفاتها ، وتأتي بتصميم يجذب الجماهير بمظهر أنيق ، والكثير من التكنولوجيا ، ومجموعة نقل الحركة الكهربائية بالكامل .

أجدد سيارات سمارت تحمل شكل خارجي مستلهم من شقيقتها الاختبارية Smart Concept #1 التي تم الكشف عنها خلال العام الماضي تمتد أوجه التشابه هذه إلى الداخل ، حيث تثير سمارت الكثير من التفاصيل حول التكنولوجيا ، مثل واجهة المستخدم ثلاثية الأبعاد التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي ويمكن التحكم فيها من خلال الأوامر الصوتية ، وتوفر سمارت للركاب شاشة معلومات ترفيهية مقاس 12,8 إنش بينما يوجد خلف المقود لوحة عدادات رقمية حجم 9,2 إنش .

الأبعاد الخارجية لـ سيارة سمارت #1 :

  • طولها 4.27 متر .
  • عرضها 1.82 متر .
  • ارتفاعها 1.64 متر .
  • طول قاعدة العجلات 2.75 متر .
  • وزن السيارة الكهربائية سيكون حول الـ 1,820 كيلوغرام .

مواصفات سمارت #1 الميكانيكية :

تعتمد هذه السيارة الكهربائية بالكامل على محرك واحد يولد قوة 268 حصان ( 200 كيلوواط ) و 343 نيوتن متر من عزم الدوران ، تستمد الطاقة من بطارية NCM ( نيكل وكوبالت ومنغنيز ) بقدرة 66 كيلو واط في الساعة توفر الطاقة للعجلات الخلفية ، تبلغ سرعتها القصوى 180 كم/س ( 112 ميل/س ) .

يستغرق شحن البطارية من 10 إلى 80 في المائة خلال حوالي 3.5 ساعة عند استخدام شاحن تيار متردد بقوة 22 كيلو واط ، على الرغم من أن هذا الرقم ينخفض إلى أقل من 30 دقيقة مع شاحن تيار مستمر بقوة 150 كيلو واط .

تدعي سمارت أن السيارة ستوفر مدى قطع مسافة تصل إلى 420 إلى 440 كم ( 260 إلى 273 ميل ) وفقاً لمقاييس WLTP ، تسمح تقنية السيارة الذكية لـ Smart بإجراء تحديثات عبر الهواء لأكثر من 75 بالمائة من وحدات التحكم الإلكترونية في السيارة ، مما قد يؤدي إلى تحسين مجموعة من أنظمة المركبات على الطريق .

لم تعلن سمارت عن موعد طرح الكروس أوفر الجديد للبيع أو سعرها المبدئي ، ولكن من المتوقع أن تصل أولاً إلى الصين قبل الوصول إلى السوق الأوروبية ، نتوقع أن تعلن سمارت عن تفاصيل التسعير بالقرب من تاريخ بيع الطراز .

بعد أن عرفناكم على أجدد سيارات سمارت ، نود التنويه بأن شركة Smart تمثل جهداً ألمانياً صينياً مشتركاً عندما دخلت مرسيدس في شراكة مع جيلي لمساعدة العلامة التجارية على إعادة ابتكار نفسها من أجل مستقبل السيارات الكهربائية بالكامل .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع