Search
Close this search box.

أجدد سيارات 2022 الألمانية تدخل خطوط إنتاج مصنع BMW

تم نشر مجموعة من الصور من داخل مصنع BMW تعلن وبشكل رسمي عن بداية إنتاج أجدد سيارات 2022 الألمانية ، ونحن نتحدث بالتحديد عن طراز بي ام دبليو اي 4 ( BMW i4 ) الكهربائية بالكامل .

ونود التنويه في البداية أننا عرضنا عليكم خلال بداية الأسبوع المقبل اختبار قيادتنا الأول لـ أول سيارة بي ام دبليو كهربائية مع شارة M برفقة مصعب شعشاعة الذي عرفكم عن قرب على سيارة i4 M50 جديدة .

ومع الإعلان عن بداية صنع سيارات i4 الجديدة في مصنع بي ام دبليو في ميونيخ ، الذي يبلغ عمره الآن تقريباً 100 عام ، نود التنويه أن خط تجميع هذه المنشأة لا يزال يستخدم 90 في المائة من الأنظمة الموجودة في ورشة تجميع هياكل السيارات الجديدة ، ولكن تم استخدام آلات وتقنيات إضافية تعمل على تجميع بطارية الجهد العالي .

وبحسب البيان الرسمي تم استثمار ثروة بلغ قدرها 200 مليون يورو أي ما يعادل تقريباً 233 مليون دولار أمريكي أو 873,750,000 ريال سعودي من أجل تطوير هذا المصنع لكي يتمكن من تجميع أجدد سيارة كهربائية تحمل شعار بي ام دبليو .

مما يعني أن مصنع السيارات هذا شهد حالياً على إنتاج أجدد سيارات 2022 الألمانية ، وهو أمر مهم نحو طريق بي ام دبليو باتجاه كهربة السيارات .

و قال ميلان نيدليكوفيتش ، عضو مجلس إدارة شركة BMW AG للإنتاج : “بالنسبة للمصنع والفريق ، يعد إطلاق BMW i4 علامة فارقة على طريق التنقل الكهربائي، وبحلول سنة 2023 ، سيكون أكثر من نصف السيارات التي تجميعها في منشأتنا في ميونيخ مزودة بمحرك كهربائي ، وستكون الغالبية كهربائية بالكامل ” .

بصرف النظر عن BMW i4 ، ينتج مصنع ميونيخ أيضاً سيارات ؛ بي ام دبليو الفئة الثالثة بفئة سيدان و تورينج التي تعمل بالبترول والهجينة ، بي ام دبليو M3 ، و بي ام دبليو الفئة الرابعة جران كوبيه .

كما تم رقمنة مصنع السيارات ، وذلك من خلال عمليات المسح ثلاثية الأبعاد للحصول على مجموعة كاملة من البيانات الرقمية الأساسية للمبنى ، بحلول نهاية سنة 2022 ، سيتم مسح جميع مصانع السيارات الرئيسية في شبكة إنتاج مجموعة BMW ، وستكون البيانات الرقمية متاحة للجميع .

من باب التذكير تعتمد نسخة i4 M50 من أجدد سيارات 2022 الألمانية ميكانيكياً على محركين كهربائيين واحد في الأمام والثاني في الخلف بقوة 544 حصان و 795 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتتسارع السيارة من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 3,9 ثانية .

يبدأ سعر سيارة i4 جديدة في السوق العالمي من 80,900 دولار أمريكي أي ما يعادل 303,400 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع