هكذا ردت تويوتا على من شكك بأرقام أجدد سيارة 2023 يابانية

سنستعرض معكم اليوم كيف ردت شركة تويوتا ( Toyota ) على من شكك بأرقام تويوتا بي زد 4 اكس ( Toyota bZ4X ) أجدد سيارة 2023 يابانية التي تم إطلاقها رسمياً قبل نهاية شهر أكتوبر الماضي .

تعتبر تويوتا في الوقت الراهن هي أكبر شركة تصنيع سيارات مكهربة في العالم ، لكن صورتها الصديقة للبيئة تلقت ضربة قوية لمقاومتها الظاهرة نحو التحول بالكامل إلى سيارات الكهربائية ، بينما قامت الشركة ببعض التحركات المشكوك فيها في الماضي ، إلا أن سيارة تويوتا bZ4X الجديدة اقتربت من إسكات النقاد .

الطراز الجديد bZ4X كان قيد العمل والتطوير لسنوات حيث أعلنت تويوتا عن التزامها تجاه السيارات الكهربائية في سنة 2017 ، وصرحت مؤخراً أن هذا هو الوقت المناسب لإطلاقها لتكون أجدد سيارة 2023 يابانية .

أثناء حديثهم في فعالية E-Volution التي أقيمت في وقت سابق من شهر نوفمبر في كاليفورنيا ف ، قال متحدث رسمي باسم تويوتا إنهم “محترفون BEV” وأشاروا إلى أن bZ4X هي مجرد بداية دفعة رئيسية للسيارة الكهربائية والتي ستشهد قيام صانع السيارات بتقديم 15 سيارة BEV بحلول سنة 2025 ، بما في ذلك 7 سيارات تحمل تسمية bZ .

حجم سيارة تويوتا bZ4X الكهربائية بالكامل أكبر بقليل من تويوتا RAV4 ، وتأتي مع نظام سحب أمامي FWD أو دفع كلي للعجلات AWD ، وتعتمد على شاصي e-TNGA ، وتأتي السيارة مع مدى قطع مسافة يصل إلى 402 كم ( 250 ميل ) .

وفقاً لدراسات سابقة أظهرت أن المواطن الأمريكي العادي يقطع في اليوم الواحد مسافة بسيارته تصل بمعدل 64 كم ( 40 ميل ) ، مما يجعل من مدى أرقام أجدد سيارة 2023 يابانية .

من باب تذكيركم فقط تعتمد سيارة السحب الأمامي على محرك كهربائي وحيد في الأمام بقوة 201 حصان لتتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س في 8,4 ثانية ، أما سيارة الدفع الكلي فتحصل على الطاقة من محركين كهربائيين قوتهما 216 حصان وتحتاج إلى 7,7 ثانية لتصل إلى السرعة القصوى .

في حين أن لدى تويوتا آمال كبيرة في bZ4X ، إلا أنها تحافظ على توقعاتها تحت السيطرة لأنها لا تتوقع اعتماد السوق الشامل للسيارات الكهربائية حتى يتم تجهيزها ببطاريات صلبة ، يعدون بأن يغيروا قواعد اللعبة وهذا هو الوقت الذي ” سنرى فيه سيارة EV في كل مكان ” على حسب التصريحات .

تعمل تويوتا على الجيل التالي من تقنية أيونات الليثيوم ، وتعد بأن تكون أرخص من البطاريات الحالية ، مع وجود كثافة طاقة أعلى وعمر خدمة أطول .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع