Search
Close this search box.

أجدد شاحنات فورد تزود منزلك بالطاقة الكهربائية لمدة 3 أيام

سنستعرض معكم تفاصيل حماسية تشير إلى أجدد شاحنات فورد ، النسخة الكهربائية من طراز F150 ، تستطيع تزود منزلك بالطاقة الكهربائية لمدة 3 أيام .

نحن نتحدث عن فورد اف 150 لايتنينج ( Ford F150 Lightning ) التي يمكن طلب شراءها المسبق حالياً ، ومن المخطط أن تتم أول عمليات تسليمها للعملاء خلال ربيع هذا العام إن شاء الله .

 

View this post on Instagram

 

A post shared by ArabGT (@arabgt_)

وكما ذكرنا سابقاً يبدأ سعر فورد اف 150 2022 كهربائي بالكامل بنسخة برو ستاندر في السوق العالم بأقل من 40 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 150 ألف ريال سعودي ، ولكن إذا كنت تريد مدى قطع مسافة تصل إلى 483 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة فسيتعين عليك الترقية إلى حزمة البطارية الأكبر والتي سترفع سعر أجدد شاحنات فورد لما لا يقل عن 72,474 دولار أمريكي أي ما يعادل 271,777 ريال سعودي .

إذا كنت تستثمر في خيار البطارية ذات المدى الطويل المتوفرة على شاحنة لايتنينج ، فستتمكن أيضاً من تشغيل منزلك بالطاقة الكهربائية لمدة تصل إلى ثلاثة أيام بفضل ميزة Ford Intelligent Backup Power الجديدة .

أبرمت شركة Blue Oval لصناعة السيارات شراكة مع Sunrun ، إحدى أكبر شركات الطاقة الشمسية في أمريكا ، لتحويل الشاحنة الكهربائية إلى مولد طاقة كهربائية للمنزل ، أو باللغة المتعارف عليها ستصبح الشاحنة باور بانك تزود المنزل بالكهرباء وقت الحاجة ، وتعتبر هذه المره الأولى التي يتم فيها الاستفادة من قطاع شاحنات البيك اب لتوليد الكهرباء المنزلية .

وكما كشفت شركة فورد فأن حزمة البطاريات قدرة 131 كيلوواط في الساعة المتوفرة على بيك اب F-150 Lightning تستطيع توفير ما يصل إلى 9.6 كيلوواط من الطاقة ، وفي المقابل يعادل متوسط استهلاك المنزل للطاقة الكهربائية في الولايات المتحدة 30 كيلوواط يومياً ، مما يمكن المشاحنة الخالية من اصدار الانبعاثات الكربونية والمزود ببطارية طويلة المدى من توفير طاقة منزلية كاملة لمدة تصل إلى ثلاثة أيام .

من أجل استخدام فورد F150 لايتنينج كـ باور بانك يوفر كميات كبيرة من الطاقة الكهربائية ، سيتعين عليك توفير نظام Sunrun’s Home Integration ، والذي يسمح للشاحنة بتخزين الطاقة وتزويدها بعد ذلك بعدة طرق ، ويتكون هذا النظام من عاكس طاقة وبطارية داكنة مع مفتاح تحويل الطاقة ، مما يتيح تدفقاً ثنائي الاتجاه للطاقة .

وبدون الخوض في تفاصيل محددة ، وعدت الشركة الأمريكية بأنها ستقدم ميزات إضافية في أجدد شاحنات فورد ، سيتم تصميمها لمساعدة العملاء على التخلص من الضغط على الشبكة الكهربائية أثناء ذروة الاستخدام وخفض فواتير الكهرباء الخاصة بهم .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع