Search
Close this search box.

أزمة أوكرانيا أجبرت شركة BMW على إيقاف إنتاجها

أجبرت أزمة أوكرانيا شركة بي ام دبليو ( BMW ) على وقف الكثير من إنتاجها الأوروبي ، بعد أن ترتب على هذه المشكلة السياسية بين أوكرانيا و روسيا قطع في إمدادات قطع الغيار من شركات التوريد الأوكرانية .

قال متحدث لصحيفة فرانكفورتر إن مصانع السيارات الألمانية في ميونيخ و دينغولفينغ ، بالإضافة إلى مصنع ميني في أكسفورد بإنجلترا ، ومنشأة محركات بي ام دبليو في شتاير في النمسا ، ستكون جميعها معطلة ، في حين أن المصانع الأخرى في لايبزيغ و ريغنسبورغ تواجه تعديلات من أجل تحولات الإنتاج .

على الرغم من أن جميع هذه المصانع تقع بعيدة عن المنطقة التي تتعرض حالياً للهجوم من قبل روسيا ، إلا أن BMW تعتمد على شركات تزودها بأسلاك كهربائية تقع في غرب أوكرانيا .

” أزمة أوكرانيا له تأثير بعيد المدى على الإنتاج في صناعة الموردين هناك ، وقال متحدث باسم الشركة إن التوقفات الناتجة عن الإنتاج ستؤدي إلى تعديلات متتالية في الإنتاج وانقطاعات في العديد من مصانع BMW ” .

تأتي القطع من شركة توريد الكابلات ، ليوني ( Leoni ) ، وهي شركة ألمانية لها مصنعان في أوكرانيا ، بحسب مجلة أوتوموتيف نيوز يوروب ( Automotive News Europe ) ، التي تفيد بأن BMW شكلت فريق أزمات ، مثلها مثل شركات صناعة السيارات الأخرى ، للتعامل مع الاضطرابات الناشئة عن الصراع في أوكرانيا .

قالت ليوني إنها تضيف طاقة إنتاجية في مواقع أخرى للمساعدة في تقليل مشاكل الإنتاج ، وفي نفس الوقت تتحدث BMW مع موردين آخرين لتأمين مصادر بديلة للأجزاء .

وقال متحدث باسم ليوني في بيان: ” النقل والإمداد داخل وخارج أوكرانيا يمثل تحدياً خاصاً ، لا سيما بسبب الوضع الفوضوي جزئياً في النقاط الحدودية مع الاتحاد الأوروبي ”.

بي ام دبليو ليست صانع السيارات الألماني الوحيد الذي أجبر على وقف إنتاج المصانع في وطنها بسبب أزمة أوكرانيا ، حيث أوقفت فوكس فاجن إنتاج مصنعها في تسفيكاو من الثلاثاء إلى الجمعة ، بينما سيغلق مصنعها في دريسدن من الأربعاء إلى الجمعة .

علاوة على ذلك ، أثرت هذه المشكلة السياسية على تسليم بعض السيارات الكهربائية من اودي و VW بدعم من منصة MEB ، كما سيشعر مشترو السيارات الروس قريباً بتأثير الصراع في أعقاب قرارات جنرال موتورز و جاكوار لاند روفر و مجموعة BMW بتعليق صادرات السيارات إلى روسيا .

بعيداً عن السياسة تعرفوا على سيارة بي ام دبليو XM الجديدة التي ستنافس لامبورغيني اوروس .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع