أقوى سيارة بنتلي في التاريخ تعتمد على محرك W12

أزاحت شركة بنتلي موتورز ( Bentley Motors ) اليوم الستار عن بنتلي مولينير باتور ( Bentley Mulliner Batur ) ، سيارة كوبيه فخمة عالية الأداء ضمن فئة جراند تورر (Grand Tourer) اختصار سيارة جي تي جديدة من بابين والتي تشكّل انطلاقة لثورة تصميمية لدى بنتلي .

ولقد تم ابتكار Batur بواسطة مدير التصميم أندرياس ميندت وفريقه ، وهي تستعرض سِمات لغة تصميمية جديدة سوف تكون بمثابة مسار توجيهي تصميمي للمجموعة المستقبلية من سيارات كهربائية ببطارية (BEV) من شركة بنتلي .

وتُعتبَر السلسلة التي تضم 18 سيارة فقط من Batur المشروع الأحدث من قسم مولينير ( Mulliner ) التابع لشركة بنتلي والمتخصِّص تاريخياً بصنع السيارات الراقية الحصرية ، ويأتي هذا الطراز بعد سيارة بنتلي باكالار ( Bentley Bacalar ) التي أعادت إطلاق صناعة المقصورات الفاخرة لدى بنتلي ، ومثلها مثل باكلار ، تمت تسمية بنتلي مولينير باتور لتحمل اسم بحيرة طبيعية جميلة .

ستكون Batur أيضاً أقوى سيارة بنتلي للآن على الإطلاق ، وتعتمد على محرك W12 سعة 6 لترات توين تيربو يولد قوة تزيد عن 730 حصان ( 740 حصان أوروبي PS ) و ألف نيوتن متر من عزم الدوران ، هذه الأرقام أعلى على الأقل بمقدار 80 حصان ( 81 حصان أوروبي PS ) و 100 نيوتن متر من عزم الدوران عن سيارة بنتلي كونتيننتال GT سبيد 2023 .

سيتوافق أداء المحرّك مع شاصي بنتلي الأكثر تطوُّراً للآن ، مع نظام تعليق هوائي يتم تعديله وفق السرعة ، وميّزة التحكُّم الكهربائي الفعّال بمنع التمايُل ، والترس التفاضلي الكهربائي محدود الانزلاق (eLSD) ، ونظام التوجيه بالعجلات الأربع ، وميّزة توجيه العزم .

الجدير ذكره أنه قد تم للآن حجز كل سيارات Batur البالغ عددها 18 سيارة .

سوف يقوم فريق تصميم مولينير التابع لشركة بنتلي بابتكار كل سيارة بنتلي مولينير باتور من خلال التعاوُن الوثيق مع مالكها ، بحيث يتم العمل معاً لساعات عديدة باستخدام نظام محاكاة تصويري تم ابتكاره خصّيصاً ، بحيث يتيح عملية تخصيص أي جزء من السيارة من ناحية اللون واللمسات النهائية للأسطح .

يتوفر على السيارة الجديدة تفاصيل خارجية تضم باقة غير محدودة من الخيارات المُتاحة لكل مالك مستقبلي للسيارة ، كما إن خيارات الطلاء لانهائية بكل ما للكلمة من معنى بدءً من مجموعة ألوان مولينير الكاملة ، مروراً بألوان الطلاء المصمَّمة حصرياً وبشكل خاص وفق الطلب ، وصولاً إلى الصور المرسومة يدوياً ، بينما يمكن أن تجمع الإضافات الزخرفية بين تلك الفاتحة أو الداكنة ، اللامعة وغير الداكنة ، وكذلك التيتانيوم أيضاً .

وتتألّق سيارة باتور الأولى التي يجري إطلاقها عبر لون خارجي حصري هو فضّي Bonneville Pearlescent ، مع إضافات للهيكل تتميّز عبر الفواصل الهوائية الأمامية من ألياف الكربون ، والعتبات الجانبية ، ومشتت هواء خلفي مطلي بلون Black Crystal الأسود الكريستالي .

يتم تزويد أجدد سيارات بنتلي بـ اطارات 22 إنش، مع تميُز الخيار القياسير بكونه مطلياً بلون الأسود الكريستالي (Black Crystal) ، ثم يتم تلميع السطح الخارجي آلياً وصقله بدقّة عالية .

تم تصميم المساحة الداخلية لسيارة Batur التي تحوي مقعدين لتمكين عمليات التخصيص المثلى والاستمتاع بالقيادة الفاخرة عالية الأداء لمسافات طويلة .

وتتضمّن باقة القشرات الخشبية المتوفرة للواجهات مادة جديدة لدى بنتلي وهي مادّة ألياف الكربون Natural Fibre المركَّبة ، المتوفرة كلمسة نهائية من النسيج القطني بنمط 2×2 ضمن طلاء الورنيش غير اللامع ، والذي يُعتبَر بديلاً مستداماً لألياف الكربون . بعدها يتم إكمال لوحة الواجهة أمام الراكب الجانبي عبر لمسة نهائية مع نقش فريد للنغمة الحصرية لمحرّك W12 كما تتوفر عمليات النقش الخاصّة أيضاً .

ولقد جرى يدوياً ابتداع المقصورة الداخلية لطراز الإطلاق من سيارة مولينير Batur عبر الجمع بشكل أخّاذ بين الأسود والأحمر والبرتقالي وبالتحديد، كسوة Beluga المتعاكسة مع خامة Hotspur وجلد Mulliner Hyperactive Orange البرتقالي عالي الفعالية والمستدام ومنخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون .

أما القشرات الخشبية للوحة العدّادات والواجهات والأبواب فهي مطلية باللون الأسود اللامع ، مع نمط ’بهتان الغيتار‘ بلون Fine Brodgar الذي ينساب من الواجهات إلى الأبواب ، قبل أن يتحوّل إلى الأسود مجدَّداً . وتكتمل الواجهة مع قطعة فنّية بديعة فريدة وهي عبارة عن موجة صوتية مشغولة بالليزر وتمثِّل النغمة الفريدة التي يولّدها محرّك W12 .

سوف تكون سيارة بنتلي مولينير باتور كوبيه الأقوى والأكثر حصرية للآن والأكثر ديناميكية أيضاً ، فهناك نوابض هوائية متكيِّفة ثلاثية الحجيرات يحوي كل منها ثلاث حجيرات قابلة للتبديل ، مما يبدّل حجم النابض الهوائي وبالتالي صلابته الفعّالة . وباستطاعة السائق اختيار الموازَنة بين راحة الركوب والتحكُّم بالهيكل باستخدام نظام التحكُّم الديناميكي بالقيادة (Drive Dynamics Control) رباعي الوضعيات ضمن الكونسول الوسطي ، بحيث يمكن الاختيار من بين وضعيات ؛ Comfort ، و Bentley ، و Sport ، و Custom ، والتي تُبدِّل أيضاً سلوك نظام التحكُّم الكهربائي الفعّال بمنع التمايُل بطاقة 48 فولت ، والذي يوفر ما يصل إلى 1,300 نيوتن متر من عزم منع التمايُل في غضون 0.3 ثانية ، أو يجري فصل العجلات بشكل كامل عند أي طرف من كل محور .

ستبدأ عملية توصيل السيارة القوية الجديدة والحصرية من بنتلي إلى العملاء المميزين في منتصف سنة 2023 إن شاء الله .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع