Search
Close this search box.

الكشف عن XM Label Red أقوى سيارة BMW في التاريخ

XM Label Red

وأخيراً تم الكشف عن شكل BMW XM Label Red اصدار الأداء الأعلى من أجدد سيارة SUV لدى الصانع البافري لتحمل على الفور اللقب المتوقع لها أقوى سيارة BMW في التاريخ .

منذ أن تم إطلاق بي ام دبليو اكس ام ( BMW XM ) بنسختها الإنتاجية ، التي عرفكم عليها مصعب شعشاعة عندما جرب قيادتها ضمن برنامج تغطية خاصة ، ونحن نعلم أن هناك اصدار خاص عالي الأداء منها قادم سيحمل اسم لابيل ريد ( Label Red ) ، واليوم سنعرفكم على نسخة عالية الأداء من أجدد أسلحة شركة بي ام دبليو التي نُشرت صورها الرسمية على الانترنت ، ومن المقرر أن تظهر لأول مرة على أرض الواقع خلال الأسبوع المقبل ضمن فعاليات معرض شنغهاي للسيارات 2023 في الصين إن شاء الله .

مجموعة صور XM Label Red أقوى سيارة BMW في التاريخ :

تبلغ قوة سيارة 2024 الجديدة هذه 738 حصان مما جعلها تتوج بلقب أقوى بي ام دبيلو إنتاجية مزودة بمحرك وسطي مع نظام هايبرد تعتبر نفسها خليفة للأسطورة BMW M1 .

من اسمها حصلت سيارة SUV عالية الأداء هذه على لمسات خارجية تتضمن إضافات واضحة باللون الأحمر Toronto Red لتميزها عن الاصدار العادي ستلاحظ أيضاً الإضافات الحمراء وصلت إلى العجلات ومحيط مشتت الهواء ، بالإضافة إلى ذلك فإن شارات XM حمراء أيضاً وكذلك البريك كاليبرز ، وتسير سيارة XM لايبل ريد التي بلغ طولها 5,110 ملم على جنوط سيارات حجم 23 إنش .

بي ام دبليو XM Label Red

سيتم تقديم Label Red بأكثر من 50 طلاءاً فرديًا بدون تكلفة إضافية ، تحدد العلامة التجارية التي تتخذ من ميونيخ مقراً لها أنها ستبيع “عدد صغير” فقط من السيارات مع الطلاء الخارجي غير اللامع باللون الأسود الكربوني المجمد .
تستمر اللمسات الحمراء في المقصورة الداخلية حيث يوجد نقش “1/500” يشير إلى توفر السيارة بأعداد محدودة ، وتأتي مع تنجيد جلدي من لونين ، كما هناك لمسات من الـ كاربون فايبر و الساتان الحصري أيضاً لهذا الإصدار الخاص .

داخلية بي ام دبليو XM Label Red

تأتي سيارة XM 2023 العادية التي جربنا قيادتها مؤخراً مع إجمالي قوة 644 حصان ( 653 حصان أوروبي PS ) و 800 نيوتن متر من عزم الدوران تحصل عليها من نظام ميكانيكي بلج ان هايبرد يجمع بين عمل محرك V8 سعة 4,4 لتر توين تيربو بقوة 483 حصان و 650 نيوتن متر من عزم الدوران مع محرك كهربائي يشحن بالمقبس بقوة 193 حصان و 280 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتأتي مع قير اوتوماتيك من 8 سرعات .

وتأتي Label Red بنفس الميكانيك ولكن مع أرقام أداء أعلى لتصل القوة الإجمالية إلى 738 حصان و ألف نيوتن متر من عزم الدوران ، يتم توجيه كل هذا الجاذبية إلى نظام xDrive للدفع الكلي الذي يتميز بوضع الرمال للقيادة فوق الكثبان الرملية ، وارتفعت أرقام الأداء مقارنة مع الطراز العادي بعد أن أصبح محرك V8 ينتج لوحده قوة 577 حصان و 750 نيوتن متر من عزم الدوران ليسجل زيادة قدرها 94 حصان من القوة و 100 نيوتن متر من عزم الدوران ، وأصبحت قوة المحرك الكهربائي لوحده 194 حصان و 279 نيوتن متر من عزم الدوران .

اكس ام لايبل ريد

ومثل سيارة XM العادية يتوفر على نسخة لايبل ريد وضعية مؤقته اسمها boost maximum ترفع من عزم الدوران إلى 452 نيوتن متر لفترة زمنية بسيطة في المكينة الكهربائية .

تقول BMW إن XM Label Red تتسارع من السكون وصولاً إلى 96 كم/س خلال أقل من 3,7 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 250 كم/س محددة الكترونياً ، وفي حال طلب حزمة M Driver الاختيارية تصل السرعة القصوى إلى 282 كم/س .

بعد العرض الأول في معرض شنغهاي للسيارات 2023 الأسبوع المقبل ، سيبدأ إنتاج XM Label Red أقوى سيارة BMW في التاريخ في مصنع Spartanburg في ساوث كارولينا بالولايات المتحدة الأمريكية في أغسطس القادم ، سيتم الكشف عن تفاصيل الأسعار في أقرب وقت ، ولكنه سيكون أغلى بكثير من سعر XM 2023 العادية الذي يبدأ من 159 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 596,250 ريال سعودي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع