Search
Close this search box.

أوتوموبيلي لامبورغيني تعلن عن الثروة المالية من مبيعاتها العالمية في 2021

أنهت أوتوموبيلي لامبورغيني (Automobili Lamborghini) سنة 2021 المالية مع أفضل النتائج على الإطلاق من ناحية المبيعات والحركة التجارية والربحية ، مما يؤكِّد على قوّة ونجاح الاستراتيجية التي تتبعها .

وعلّق ستيفان وينكلمان، الرئيس والمدير التنفيذي للشركة الايطالية بالقول : “حقّقت لامبورغيني نتائج تجارية ومالية ممتازة فعلاً ، وهي الأفضل لها في التاريخ ، مما يمنح الشركة القوّة الكافية لعبور فترة تشهد الكثير من عدم الوضوح والاستقرار كالتي نعيشها اليوم. ونحن نشعر بكثير من الحزن لما يحصل في أوكرانيا ونأمل بالوصول إلى نهاية سريعة للحرب باسم القِيَم الديموقراطية“ .

بلغت المبيعات الإجمالية لدى أوتوموبيلي لامبورغيني مستواها الأعلى على الإطلاق لتصل إلى 1.95 مليار يورو ، مسجِّلة زيادة نسبتها 19% عن العام 2020 . ولقد أدّت الإدارة الفعّالة مدعومة بإطلاق الطرازات الجديدة لدفع الأرباح التشغيلية إلى مستوى لم تصله قبل .

وقد شهد الهامش التشغيلي زيادة أكثر من مضاعَفة بالمقارَنة مع 2018 بوصوله إلى 20.2% ، وهو يمثّل مستوى ربحية متوافقاً مع القطاع الفاخر. ويُترجَم هذا الأداء الممتاز عبر إيرادات تشغيلية قدرها 393 مليون يورو ، مع زيادة كبيرة وصلت إلى 49% بالمقارَنة مع 2020 (264 مليون يورو) .

وكجزء من خطّة استراتيجية طموحة لتضمين الاستثمار الأعلى في تاريخ الشركة (1.8 مليار يورو على مدى السنوات الخمس القادمة، تم تمويلها ذاتياً بالكامل )، فإن لامبورغيني تضع نصب عينيها تحقيق هدف مالي أكثر تحدّياً للسنوات المقبلة : ألا وهو دفع مستويات الربحية إلى ما بين 22% و 25% .

إضافة لهذا ، كانت 2021 أيضاً السنة الأفضل على الإطلاق من الناحية التجارية لدى أوتوموبيلي لامبورغيني ، حيث جرى تسليم 8,405 سيارة جديدة على الصعيد الدولي ( +13% مقارَنة مع 2020) .

وبالإجمال، فإن المناطق الكبرى التي شهدت فيها لامبورغيني نمواً بأرقام مزدوجة هي أمريكا (+14%) ، آسيا الباسيفيك (+14%) ، وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (+12%) ، حيث إن نِسَب 27% و 34% و 39% من الأحجام الدولية ، على التوالي، تنقسم بشكل متساوٍ .

إلى جانب هذه النتائج الإيجابية ، أرادت الشركة إن توصل رسالة واضحة تعبّر من خلالها عن دعمها للسكّان الأوكرانيين ، لتتبرّع لامبورغيني بمبلغ 500,000 يورو لصالح المفوّضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) التي تنشط في أوكرانيا منذ العام 2014 .

وفيما يتعلّق بالطرازات ، يُشار إلى أن سيارات اوروس قد لاقت نجاحاً كبيراً مع تسليم 5,021 سيارة جديدة منها، وتبعتها سيارة هوراكان ذات محرّك V10 والتي شهدت زيادة عالية في المبيعات وصلت إلى 2,586 سيارة ، مرتكِزة على الزخم القوي الذي ولّدته سيارة هوراكان STO ، إضافة لهذا تم تسليم 798 سيارة أفنتادور حول العالم .

وخلال الشهور القادمة ، سوف تقوم أوتوموبيلي لامبورغيني بإزاحة الستار عن ابتكارات خاصّة بطرازَي هوراكان و أوروس ، مع ظهور اثنين لكل طراز ، ليتم من بعدها إنهاء عصر محرّكات الاحتراق الداخلي والانتقال إلى الطرازات الهجينة ، والتي تبدأ مع وصول الطراز الذي يحلّ مكان أفنتادور في 2023 .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع