Search
Close this search box.

أول سيارات شاومي تقرر متى ستظهر لتهاجم سيارة ابل التي طال انتظارها

منذ سنوات ونحن نتحدث عن رغبة شركات التكنولوجيا بدخول عالم صناعة سيارات كهربائية تعتمد على أنظمة قيادة ذاتية متطورة ، لنحصل مؤخراً على معلومات رسمية تقرر متى سيتم إطلاق أول سيارات شاومي ( Xiaomi ) .

ونود في البداية تقديم لمحة سريعة عن شركة شاومي الصينية المتخصصة بصنع الإلكترونيات الصينية متعددة الجنسيات ، تم تأسيسيها في شهر أبريل من سنة 2010 وتتخذ من بكين مقراً لها ، تعمل وتستثمر في مجال صناعة أجهزة الهواتف الذكية وتطبيقات الأجهزة اللوحية وأجهزة الحاسوب المحمولة والأجهزة المنزلية والإلكترونيات الاستهلاكية بالإضافة إلى الحقائب والأحذية والعديد من المنتجات ، في سنة 2017 احتلت شاومي المركز الرابعة عالمياً بين شركات التكنولوجيا بعد أبل و سامسونج و هواوي ، وتمتلك عدة مقرات رئيسية أخرى في سنغافورة و ماليزيا و الهند .

والآن لنعود إلى موضوعنا وهو متى سيتم الكشف وبشكل رسم عن أول سيارات شاومي الصينية ، التي ستمثل فئة تجريبية بروتوتايب ( prototype ) كهربائية بالكامل ، ستطل علينا وفقاً للخطة الرسمية في شهر أغسطس من سنة 2024 إن شاء الله .

ولمن لا يعلم أطلقت شركة شاومي نشاطها وخطتها في مجال السيارات الكهربائية في مارس من سنة 2021 ، معلنة أنها ستستثمر مبدئياً 1,5 مليار دولار أمريكية وسيصل استثمارها ضمن خطة إنتاج سيارات كهربائية إلى 10 مليار دولار أمريكي على مدى السنوات العشر القادمة .

سيتم إطلاق السيارة الكهربائية الصينية التي ستحمل شعار شركة شاومي من خلال شركة Xiaomi Auto Co Ltd التي تم تشكيلها في نوفمبر 2021 ، ووافقت شاومي على عقد مع لجنة إدارة منطقة التنمية الاقتصادية والتكنولوجية في بكين لبناء المقر الرئيسي لأعمال السيارات الخاصة بها ، ستبلغ الطاقة الإنتاجية السنوية لهذا المصنع 300 ألف سيارة .

في حين أنه من غير المتوقع أن تبدأ الشركة إنتاج أول سيارة كهربائية لها حتى عام 2024 ، فإنها ستكون جاهزة للكشف عن نموذج أولي هندسي في حدث عام الشهر المقبل ، وفقاً لتقرير صادر عن Sina Tech ، لا يزال من غير الواضح مدى قرب هذا النموذج الهندسي من نموذج الإنتاج الفعلي .

تشير التقارير إلى أن تصميم أول سيارات شاومي التي ستعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية قد تمت بقيادة شركة Shanghai HVST Automobile Design ، الشركة التي تقف وراء مفهوم WM Motor Maven Concept ، ذات اللون الأخضر المرفقة صورها ضمن هذا الخبر ، يبقى أن نرى ما إذا كانت سيارة شاومي الكهربائية ستبدو مثل Maven .

من المتوقع أن يخضع النموذج الهندسي الأولي من السيارات في شركة شاومي لشركة لمجموعة من الاختبارات بعد ظهوره لأول مرة ، بما في ذلك اختبارات الشتاء البارد .

سيتم بناء مصنع شاومي الذي سينتج السيارات في بكين على مرحلتين ، كل منهما بطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 150 ألف سيارة إن شاء الله .

ليس من الواضح ما هو نمط الهيكل والفئة الذي سيتم اعتماده في سيارة شاومي الكهربائية الأولى ، ولكن يُعتقد أن الشركة تعمل على أربعة طرازات مختلفة على الأقل .

عشاق التكنولوجيا يمكنكم الضغط هنا لمتابعة أجدد أخبار التقنيات على موقعنا أنبوكسينج جيكس .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع