Search
Close this search box.

إعلان قوة محرك 6 سلندر الجديد البديل عن مكينة هيمي V8 الشهيرة

بعد العديد من التوقعات والإشاعات والمعلومات الرسمية تم الكشف عن قوة محرك 6 سلندر الجديد ، البديل عن مكينة هيمي V8  الشهيرة ، والذي سيتوفر على سيارات جيب و دودج .

بعد أقل من 24 ساعة من تسريب بعض المعلومات عبر الإنترنت أعلنت شركة جيب عن بعض التفاصيل المبكرة حول محرك البنزين الجديد Hurricane الذي سيتكون من 6 اسطوانات بشكل خطي تعمل بالبنزين توين توربو لأول مرة بشكل كامل ورسمي .

تم تصميم المحرك الجديد سعة 3 لترات ذو الست اسطوانات على التوالي ليتناسب مع ناتج ما توفره مكينة V8 الأكبر ، وهو أكثر كفاءة بنسبة تصل إلى 15 في المائة من المحرك ثماني الاسطوانات ، وستوفر شركة جيب الأمريكية قوة محرك 6 سلندر الجديد البديل عن مكينة هيمي V8 الشهيرة على مرحلتين وفقاً للفئة .

دعونا ننتقل مباشرة إلى الأرقام ، سيصدر بشكل قياسي من محرك 6 سلندر سعة 3 لترات توين توربو أكثر من 400 حصان من القوة و 610 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتم تحسين هذا الإصدار للحصول على أفضل صرفية اقتصادية للوقود .

أما الاصدار الأعلى في الأداء من هذه المكينة الجديدة فتأتي بقوة أكثر من 500 حصان و 780 نيوتن متر من عزم الدوران مع وعد بتوفير استهلاك الوقود أثناء عمليات القطر بأحمال ثقيلة .

أساس محرك 3.0 I6 الجديد عبارة عن كتلة من الألمنيوم المصبوب ذات حافة عميقة مع وعاء زيت مصنوع من سبائك الألومنيوم ، قامت جيب بتركيب شاحنين توربينيين منخفضي القصور وعالي التدفق ، كل منهما يغذي ثلاث اسطوانات ، يتم توفير الوقود من خلال نظام حقن الوقود المباشر عالي الضغط مع مضخة واحدة للإصدار القياسي ومضختين للأكثر قوة ، يتم تشغيلهما بواسطة عمود مخصص ، يأتي كلا الإصدارين بشكل قياسي مزودين بنظام بدء التشغيل ( start-stop ) الذي يخفض الانبعاثات .

تقول جيب إن المحرك الجديد يوفر منحنى عزم دوران مسطحاً مع الحفاظ على ما لا يقل عن 90 في المائة من ذروة عزم الدوران من 2350 دورة في الدقيقة وصولاً إلى خطها الأحمر .

إن بنية محرك 6 سلندر يجعله مناسب للتكامل المستقبلي للدعم الكهربائي في سيارات هايبرد و سيارات بلج ان هايبرد ، مما يعني أن محرك Hurricane الهجين يمكن أن يوفر طاقة أكبر وانبعاثات أقل ضرراً .

بعد الإعلان قوة محرك 6 سلندر الجديد البديل عن مكينة هيمي V8 الشهيرة ، ستكون جيب جراند واجونير من بين أوائل السيارات التي سيتم توفير هذه المكينة عليها ، وهناك شائعات حول حصول الجيل الجديد من سيارات دودج تشالنجر و تشارجر عليها أيضاً كونها بديل أكثر كفاءة للبيئة من محرك V8 الحالي .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع