إلى متى سيستمر صنع سيارات البنزين الرياضية الخارقة لدى لامبورغيني

مع التوجه العالمي نحو إنتاج سيارات هايبرد و سيارات كهربائية بالكامل إلى متى سيستمر صنع سيارات البنزين الرياضية الخارقة لدى شركة لامبورغيني ( Lamborghini ) الايطالية ؟

نحن نعلم حقيقة أن لامبورغيني ستقول وداعاً لجميع محركات الاحتراق الداخلي بحلول النصف الثاني من العقد أي بعد سنة 2025 ، ولكن إذا كنت تريد سيارة لامبورغيني خارقة جديدة لا تحصل على أي دعم من محرك كهربائي فلديك هذا العام فقط لجمع الأموال لشراء واحدة .

وفقًا لتقرير صادر عن Automotive News Europe ، نُقل عن ستيفان وينكلمان ، الرئيس التنفيذي لـ شركة لامبورغيني ، قوله إن هذا العام سيكون آخر مرة تقدم فيها الشركة سيارات تعتمد فقط على محركات الاحتراق .

هذه المعلومات تعلن بكل وضوح أن هذه آخر سنة لإنتاج سيارات البنزين الرياضية الخارقة الجديدة التي تحمل شعار لامبورغيني .

وأضاف وينكلمان أن الشركة لديها بداية مثالية لعام 2022 ، وهو يشير إلى سجل مبيعات لامبورغيني طوال الوقت ، حيث تم تسليم 8,405 سيارة جديدة في سنة 2021 ، ما يقارب 60% من هذه المبيعات كانت من نصيب سيارة اوروس SUV التي بلغت مبيعاتها خلال العام الماضي 5,021 سيارة جديدة في العالم .

هذا التصريح يجعلنا شبه متأكدين بأن لامبورغيني اوروس ايفو جديدة ، نسخة فيس لفت من الطراز الحالي ، ستعتمد على نظام هجين يجمع بين محرك V8 مع مكينة كهربائية .

من المقرر أن تقدم العلامة الإيطالية 4 طرازات جديدة هذا العام استعداداً لكهربة تشكيلتها ، لم تحدد لامبورغيني عما ستكشف عنه أو متى ، قد يكون بديل سيارة افينتادور أحد النماذج الأربعة ، بعد أن شهدت سنة 2021 الماضي على إطلاق افينتادور Ultimae آخر نسخة من هذا الطراز التي تعتمد على آخر محرك V12 يعمل لوحده تقدمه الشركة ، ونرجح أن تكون اوروس ايفو الطراز الثاني .

المستقبل بالتأكيد كهربائي بالنسبة لشركة صناعة السيارات الإيطالية ، بدعم قوي من مجموعة VW المالكة لعلامة لامبورغيني ، وقال وينكلمان إنهم ما زالوا يعملون على التصميم النهائي لـ سيارة لامبورغيني كهربائية بالكامل ، كما يتم النظر في سيارة أربعة أبواب ” مناسبة للاستخدام اليومي “ .

مع هذه المعلومات الرسمية علمنا إلى متى سيستمر صنع سيارات البنزين الرياضية الخارقة لدى شركة لامبورغيني .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع