Search
Close this search box.

ابتكارات الصين لتقديم محطة شحن سيارات كهربائية في زمن قياسي

ابتكارات الصين الأجدد تسعى لتقديم محطة شحن سيارات كهربائية في زمن قياسي منخفض ، ليكون هذا الخبر مفرح لكل شخص يفكر في أكبر مشاكل السيارات الكهربائية وهي مدة انتظار شحنها بالطاقة قبل قيادتها .

كوننا نتحدث عن شحن سيارات كهربائية بالكامل ومدة شحن بطاريات ليثيوم ايون ، نود تذكيركم بـ آخر تجاربنا مع السيارات المكهربة على عرب جي تي ( Arab GT ) :

بوليستر 2 2023 سيارة جديدة يتم صيانتها كل سنتين مره .

مرسيدس EQS SUV 2023 سيارة اوف رود كهربائية .

بيك اب فورد لايتنينج 2023 تتحدى بقوة بسعرها المنافس للغاية .

سيارة همر 2023 جديدة في أول تجربة قيادة بمنطقتنا العربية .

ليريك 2023 أول سيارات كاديلاك كهربائية حصلت على طلبات شراء هائلة .

صممت شركة NIO الصينية المصنعة للسيارات الكهربائية نظام شحن يمكنه شحن بطاريات سيارات EV بقوة 500 كيلو واط ، يمكن للنظام الجديد الذي يمثل واحدة من أجدد ابتكارات الصين لإعادة شحن بطاريات السيارات الكهربائية من 10% إلى 80% في 12 دقيقة .

كما يمكن للسيارات الكهربائية غير التابعة لـ NIO استخدام البنية التحتية الجديدة للشحن أيضاً ، بشرط أن تكون بطارياتها متوافقة مع شواحن بقدرة 500 كيلو واط ، ويقول صانع السيارات الكهربائية الصينية إن محطات الشحن يمكنها شحن منصة كهربائية 800 فولت أسرع من منصة كهربائية 400 فولت ، وتحتاج منصة 400 فولت إلى 20 دقيقة لشحن السيارة الكهربائية بنسبة 80% بينما تحتاج منصة 800 فولت إلى 12 دقيقة ليتم شحن السيارة بنسبة نفسها .

يتميز شاحن السيارات الكهربائية فائق السرعة بحصوله على شاشة مقاس 15,6 إنش وتقنية التبريد بالسوائل الحاصلة على براءة اختراع من NIO ، هذا يقلل من وزن مقبض الشحن ويجعل من سهولة استخدامه بيد واحدة .

تعتبر 500 كيلوواط هي أعلى سعة شحن للسيارات الكهربائية أعلن عنها أي صانع سيارات تعتمد على الطاقة الكهربائية حتى الآن ، تم الكشف عن نظام الشحن هذا الذي توفر على سيارات أكس بانغ ( XPeng ) مع قدرة 480 كيلوواط في وقت سابق من العام الماضي يمكن لشواحن XPeng Superchargers إنتاج 670 أمبير ويمكنها شحن سيارات XPeng من 0 إلى 80% في 15 دقيقة .

تعمل NIO أيضاً على زيادة سعة محطة تبديل البطاريات الخاصة بها إلى 408 عملية استبدال للبطاريات يومياً ، وتقول الشركة الصينية إن شاحن البطاريات 500 كيلو واط ومحطات المبادلة المحسنة ستكون متاحة في مارس من سنة 2023 إن شاء الله .

مع ابتكارات الصين التي ستوفيرها شركة NIO ، يسعى الصانع الصيني أن يكون من ضمن منتجى السيارات الكهربائية الأوائل في العالم مثل ؛ تسلا ، و لوسيد .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع