Search
Close this search box.

استدعاء سيارة بوغاتي تشيرون سوبر سبورت بقيمة 4 ملايين دولار لهذا السبب

بوغاتي تشيرون سوبر سبورت

تم الإعلان عن استدعاء سيارة بوغاتي تشيرون سوبر سبورت بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي أي ما يعادل 15 مليون ريال سعودي لسبب غير متوقع متعلق بالاطارات التي تسير عليها .

لا ينبغي أن تكون اطارات BBS المتوفرة في سيارات تشيرون العادية خياراً في اصدار سوبر سبورت الخاص بسبب انخفاض القوة السفلية ” داون فورس ” في وضعية قيادة Top Speed كون سرعتها القصوى تصل إلى 440 كم/س ( 273 ميل/س ) .

سيارة بوغاتي تشيرون سوبر سبورت

قامت شركة بوغاتي باستدعاء واحدة من هذا الإصدار الحصري الإنتاج بسبب تزويدها بعجلات خاطئة من المصنع ، وتعتقد بوغاتي أن هذه الاطارات يمكن أن تجعل السيارة غير مستقرة ، وإن كان ذلك في ظروف محددة فقط ، كون سيارة سوبر سبورت تتميز بامتلاكها هيكل منخفض أكثر من تشيرون عادية لتعزيز سرعتها القصوى ، ومع إدخال المفتاح الثاني للمشاركة في وضعية السرعة القصوى ، تقوم السيارة بضبط جناحها ونظام التعليق لتقليل مقدار القوة السفلية ومساعدتها على الطيران على الأرض وصولاً إلى أقصى سرعة لها .

اطارات سيارة بوغاتي تشيرون سوبر سبورت

مواصفات تشيرون سوبر سبورت الميكانيكية :

تعتمد هذه السيارة الفرنسية الخارقة على محرك W16 سعة 8 لترات رباعي التيربو يصدر منه قوة تصل إلى 1,578 حصان ( 1,600 حصان أوروبي PS ) و 1,600 نيوتن متر من عزم دوران .

تتسارع هذه السيارة الخارقة من السكون وصولاً إلى سرعة 200 كم/س في 5,8 ثانية ، ويمكنها الوصول إلى سرعة 300 كم/س في 12,1 ثانية ، أما سرعتها القصوى فتبلغ 440 كم/س محددة الكترونياً .

صور بوغاتي تشيرون سوبر سبورت

وافقت شركة بوغاتي فقط على نوعين من العجلات التي تسير عليها ؛ سوبر سبورت التي سيصنع منها 9 سيارات وشقيقتها الأسرع سبور سبورت 300+ التي سيصنع منها 30 سيارة بناءً على الاختبار ، ولكن في مرحلة ما ، كانت اطارات BBS Leichtbaurad المعتمدة لـ تشيرون العادية تشق طريقها لتكون من ضمن الخيارات المتوفرة على بوغاتي تشيرون سوبر سبورت ، وواحد من العملاء في أمريكا حدد هذا الخيار .

تم إرسال السيارة بعد ذلك إلى مالكها ، لكن بوغاتي قررت استدعاء السيارة من العملي لتقوم بتغيير الاطارات والصمامات وأجهزة الاستشعار بشكل مجاني ، لحمايتها من وقوع أي مشكلة بسبب العجلات عند قيادتها على سرعات عالية .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع