Search
Close this search box.

اسكاليد V 2023 ستكون أقوى و أغلى سيارة كاديلاك إنتاجية في التاريخ

سبق وعرضنا عليكم الصور الرسمية الأولى لـ سيارة اسكاليد V 2023 في شهر يناير من العام الحالي ، واليوم سنعرض عليكم مواصفات أجدد سيارات كاديلاك اسكاليد 2023 .

تعتمد النسخة الرياضية V من سيارة SUV كبيرة الحجم الفخمة الأمريكية على محرك V8 سعة 6,2 لتر سوبر تشارج يولد قوة 682 حصان و 885 نيوتن متر من عزم الدوران ، مما يجعلها تمتلك أقوى محرك تنتجه شركة كاديلاك الأمريكية في تاريخها ، وحصلت أجدد سيارات 2023 على نظام تعليق خاص بها ، و بريكات كبيرة ، ومقصورة داخلية مليئة بالمزايا الفاخرة بما في ذلك نظام صوتي يضم 36 مكبر صوت .

ستتوفر اسكاليد V 2023 على الاصدار القياسي الذي يعتمد على قاعدة عجلات طولها 3,071 ملم ، وعلى اسكاليد ESV نسخة قاعدة العجلات الطويلة التي يبلغ طولها 3,406 ملم .

أسعار كاديلاك اسكاليد 2023 باصدارها الرياضي V :

يبدأ سعر اسكاليد جديدة بنسختها الرياضية V في السوق العالمي من 149,990 دولار أمريكي أي ما يعادل 562,462 ريال سعودي ، مما يجعل منها أغلى سيارة كاديلاك إنتاجية في التاريخ ، يجعلها أغلى بكثير من سيارة بي ام دبليو X7 M60i 2023 ، كما أن ثمنها قريب من سعر مرسيدس مايباخ GLS الذي يبدأ من 160,500 دولار أمريكي أي ما يعادل 601,875 ريال سعودي .

أعلنت كاديلاك تعتبر اسكاليد نسخة V ” أقوى سيارة SUV كبيرة الحجم إنتاجية مع 3 صفوف من كراسي الركاب ” ، وساهم في ثقتها بالحصول على هذا اللقب خروج دودج دورانجو هيلكات من خطوط الإنتاج .

كما ذكرنا في البداية تعتمد سيارة اسكاليد V 2023 على محرك V8 سوبر تشارج ، شبيه جداً بالمحرك المستخدم في سيارة كاديلاك CT5 V بلاك وينج التي سبق وجربنا قيادتها ، ولكن هناك اختلاف في السوبر تشارج المستخدم بين سيارة السيدان و سيارة SUV كبيرة الحجم ، يتصل هذا المحرك مع قير اوتوماتيكي من 10 سرعات مضبوط خصيصاً ليناسب الأداء الرياضي لهذه السيارة ، وتقسم السيارة الرياضية الكبيرة الحجم القوة بالتساوي بين المحورين الأمامي والخلفي لتحقيق أقصى قدر من الجر ، وتستطيع السيارة إرسال 67% من من القوة إلى المحور الخلفي ، ولم تحدد كاديلاك بالضبط كيف ومتى ستجري السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات هذه المقايضة .

يبلغ وزن كاديلاك اسكاليد 2023 نسخة V التي تعتمد على قاعدة العجلات العادية 2,820 كيلوغرام بدون إحتساب وزن السوائل ، أما وزن نسخة V من اسكاليد ESV ذات قاعدة العجلات الطويلة فيبلغ 2,906 كيلوغرام .

تتسارع أجدد سيارات اسكاليد من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س في 4,4 ثانية ، وتقطع مسافة ربع الميل في 12,74 ثانية .

وفرت كاديلاك أيضاً وضعيات قيادة مختلفة يمكن تطبيقها خصيصاً على هذه السيارة تغير من أداء نظام التوجيه أو التعليق ، بما في ذلك كل من Tour و Sport ، حتى أن هناك وضعية للقيادة على الثلج / الجليد .

تعتبر كاديلاك اسكاليد جديدة نسخة V مليئة بالتكنولوجيا الحديثة والمتقدمة إلى حد ما ، ستكون تقنية Super Cruise للقيادة شبه ذاتية من جنرال موتورز ميزة اختيارية بسعر يبدأ من 2,500 دولار أمريكي أي ما يعادل 9,375 ريال سعودي .

داخلية سيارة اسكاليد V 2023 سيجد المشترون حوالي 38 إنش من إجمالي شاشات العرض القطري مع ما تقول كاديلاك توفر ضعف كثافة البكسل في تلفزيون 4K ، تتضمن لوحة عدادات رقمية حجم 14,2 إنش تستفيد من الواقع المعزز لتوفير معلومات إضافية عندما يكون التنقل نشطاً .

من الخارج تتميز نسخة V بحصولها على شبك أمامي رياضي أسود ، كما تم توفير لمسات رياضية على الهيكل و اطارات حجم 22 إنش يوجد خلفها بريكات بريمبو مع بريك كاليبرز باللون الأحمر ، وفي الخلف يوجد 4 مخارج اكزوز .

عرفناكم ضمن هذا التقرير على أقوى و أغلى سيارة كاديلاك إنتاجية في التاريخ .

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع